المحليات

أخبار موجزة

المفتي العام يطلع على توجهات الملكية الفكرية

الرياض- واس
استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء في مقر الرئاسة العامة للإفتاء والبحوث العلمية ،الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم .
واستعرض الدكتور السويلم التوجهات التي ستعمل عليها الهيئة السعودية للملكية الفكرية في الفترة القادمة وأعمالها ، كما استمع الدكتور السويلم إلى توجيهات سماحة المفتي وأعضاء اللجنة في الجوانب الشرعية بشأن احترام الملكية الفكرية .

تأليف إدارة التفتيش القضائي
وتسمية رؤساء محاكم ديوان المظالم

الرياض- واس
برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، عقد مجلس القضاء الإداري، أمس، جلسته عبر منصة إدارة الرقمية، وذلك بحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.
وأوضح فضيلة الأمين العام للمجلس الشيخ الدكتور علي بن أحمد الأحيدب، أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها عددًا من القرارات؛ إذ وافق على تأليف الإدارة العامة للتفتيش القضائي، كما قرر ندب مجموعة من أصحاب الفضيلة القضاة إلى عددٍ من محاكم ديوان المظالم، بالإضافة إلى ندبِ عددٍ من أصحاب الفضيلة القضاة إلى مكتب الشؤون الفنية.
وأضاف أن المجلس أصدر قرارًا بتسمية أصحاب الفضيلة رؤساء محاكم ديوان المظالم ومساعديهم، وأعاد تشكيل دوائر المحكمة الإدارية العليا ، كما وافق المجلس على ترقية ستةٍ وثلاثين قاضيًا.

أمير الشرقية يشيد بجمعية “كنف”

الدمام- البلاد
استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية “كنف” محمد الفراج، وأعضاء المجلس، مشيداً بالدور الذي تقوم به في تأمين الخدمات الصحية للأيتام والأرامل، وتثقيفهم صحياً.
وأكد الفراج حرص الجمعية على تقديم خدماتها لمستفيديها وتوفير التأمين الطبي لهم، والبالغ عددهم 41292 مستفيداً في 13 مدينة و 35 محافظة؛ بالتعاون والشراكة مع 47 جمعية خيرية، منوها بدعم سموه المتواصل للجمعية وأنشطتها وبرامجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *