متابعات

صحة الرياض تباشر تطعيم فئة «18-12» سنة

البلاد – جدة- سكاكا

بدأت “صحة الرياض” ، في استقبال الراغبين في الحصول على اللقاح للفئات العمرية من 12 وحتى 18 سنة، وذلك فور اطلاق الصحة المرحلة الجديدة من الحملة الوطنية للتحصين بلقاح كورونا(كوفيد19)، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء واستكمال كافة الدراسات العلمية التي أكدت فاعلية اللقاح ونتائجه لهذه الفئة.

وأبانت أن هذه الخطوة تأتي استمراراً للجهود المبذولة في التوسع في إعطاء اللقاح وذلك بعد تطعيم ٧٠٪ من السكان البالغين في المملكة حيث بدأت مؤخراً بإعطاء الجرعة الثانية لمن هم فوق ٥٠ سنة. وأضافت أنه بالإمكان حجز الموعد لأخذ اللقاح من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا والحصول على اللقاح بدون موعد للفئات المستثناة سابقا بحسب تعاميم وزارة الصحة مؤكدة أن إجراءاتها تتماشى مع الحملة الوطنية الخاصة بلقاح كورونا.

من جهة أخرى بدأت ” صحة الجوف ” برنامج الجرعة الثانية من لقاحات كورونا، بتغطية الفئة العمرية من 50 سنة فما فوق ممن أخذ الجرعة الأولى، مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة. وتواصل مراكز لقاحات كورونا بالجوف استقبال المواطنين والمقيمين المسجلين عبر تطبيق “صحتي” لإعطائهم لقاح كوفيد-19 – الجرعة الثانية -، بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية، والمجهز بالطاقم الطبي المتخصص والخدمات الأساسية ونقاط الفرز البصري ومنطقة الاستقبال والانتظار بطريقة منظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.