الدولية

فصول التعذيب الوحشي في سجون الحوثي

عدن – وكالات

أُعلن في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ، إشهار رابطة حماية المعذبات في سجون ميليشيات الحوثي الإرهابية. وأكدت نورا الجروي، أن تأسيس هذه الرابطة جاء في إطار تصعيد ملف الناجيات حقوقياً وإنسانياً في المحافل الدولية وفرض عقوبات على ميليشيات الحوثي الإرهابية التي ترتكب أبشع الانتهاكات والجرائم بحق النساء في اليمن.

وتحدث عدد من المختطفات الناجيات من سجون الميليشيا، عن الانتهاكات والجرائم التي تعرضن لها في معتقلات الحوثيين، والظروف والمعاناة التي يواجهنها بعد الاعتقال.
من جانبه طالب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في معتقلاتها غير القانونية، وتقديم المسؤولين عنها للمحاسبة باعتبارها جرائم حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية.
واستذكر الإرياني وجود عشرات الآلاف من السياسيين والصحافيين والناشطين وأسرى الجيش في المعتقلات غير القانونية التابعة لميليشيا الحوثي، والذين يتعرضون بشكل يومي لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، انتقاماً من مواقفهم المناهضة والرافضة للميليشيا.

في جانب آخر لا تزال ألغام الحوثي تحصد أبناء اليمن ، فقد أصيب 4 مدنيين في محافظة الحديدة إثر انفجار لغم زرعته المليشيا الانقلابية ضمن شبكة ألغام واسعة. وتهدد شبكة الألغام الحوثية الواسعة في قرى جنوب غرب التحيتا حياة عشرات الأسر والمزارعين. وتتمركز مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا في تلك المناطق النائية مستغلة المزارع الكثيفة لإقامة ثكنات عسكرية، متخذةً من المزارعين دروعا بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *