الرياضة

راقصو السامبا يبحثون عن العلامة الكاملة

جدة – البلاد

يسعى المنتخب البرازيلي حامل اللقب لإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، عندما يواجه الإكوادور في الجولة الرابعة والأخيرة من المجموعة الثانية لكوبا أمريكا، التي تشهد منافسة على التأهل إلى ربع النهائي بين بيرو والإكوادور وفنزويلا.
وتتصدر البرازيل المجموعة بـ 9 نقاط كاملة، مقابل 4 لكولومبيا، التي ضمنت تأهلها، و4 لبيرو، فيما تتساوى الإكوادور وفنزويلا بنقطتين.
ويتأهل أول 4 منتخبات من المجموعتين إلى ربع النهائي، وفي ظل ضمان البرازيل صدارة مجموعته، سيلاقي في دور الثمانية رابع المجموعة الأولى.
وسبق أن ضمنت التأهل عن المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وباراغواي وتشيلي والأوروغواي، في ظلّ تذيل بوليفيا الترتيب دون أي نقطة قبل جولة على نهاية المنافسات.

ويبرز في صفوف تشكيلة المدرب تيتي النجم نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي وصاحب هدفين حتى الآن في النهائيات.
تفوّقت سيليساو افتتاحا على فنزويلا بثلاثية نظيفة، ثم بيرو برباعية، قبل أن تخوض أصعب منافساتها ضد كولومبيا (2-1).
بقيت متأخرة بهدف حتى آخر ربع ساعة، عندما عادل روبرتو فيرمينو بهدف جدلي، إثر ارتداد الكرة من الحكم، ثم سجل كازيميرو هدف الفوز في الدقيقة العاشرة من الوقت البدل عن ضائع.
وانتقد مدرب البرازيل تيتي، ومعه لاعبون آخرون مثل نيمار ومدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني أرضية الملاعب، وكان لاعبو منتخب البرازيل قد ألمحوا إلى مقاطعة البطولة قبل إعلان المشاركة في الأيام الأخيرة قبل ضربة البداية، وذلك بسبب تداعيات كورونا في البلاد.
وعانت 5 منتخبات من أصل 10 حتى الآن من إصابات كورونا لدى أفرادها، هي بوليفيا وفنزويلا وكولومبيا والبيرو وتشيلي.

في المقابل، استهلت الإكوادور مشوارها بخسارة ضد كولومبيا بهدف، ثم أهدرت الفوز أمام فنزويلا في الوقت بدل الضائع (2-2)، قبل أن تتعادل بالنتيجة عينها ضد البيرو.
ويدرك رجال المدرب الأرجنتيني غوستافو ألفارو أن المباراة الأخيرة ستكون الأصعب أمام منتخب برازيلي يعجّ بالنجوم.
والتقى المنتخبان مطلع الشهر الجاري في بورتو أليغري ضمن تصفيات مونديال 2022، حيث فازت البرازيل بهدفي ريشارليسون ونيمار من ركلة جزاء.
وتقام مواجهة البرازيل في ملعب بيدرو لودوفيكو في غويانيا، وفي التوقيت عينه يستقبل ملعب ماني غارينشا في برازيليا المباراة الثانية بين فنزويلا وبيرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *