الثقافية

آفاق وملامح “الرواية العربية” في أدبي الباحة  

الباحة – حمود الزهراني

استهل النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة ملتقاه السادس عن الرواية، تحت عنوان “الرواية العربية آفاق وملامح”. وتم عرض فلم قصير أعطى ملمحا سريعا عن التنامي الحضاري الذي يشهده وطننا الغالي على كافة الأصعدة. معرجا لبعض المواقع السياحية والتراثية في الباحة.

تلا ذلك كلمة افتتاحية لرئيس النادي حسن بن محمد الزهراني، مرحبا بالضيوف، مشيرا إلى أسماء جبال وأودية ومواقع جغرافية. أعقب ذلك عرضا مرئيا عن المنجز الروائي للمحتفى بها الروائية أميمة الخميس. وحضورها المميز من خلال المنتج الروائي. الذي لفت انتباه الكثير من الدارسين. وترجم إلى عدة لغات.

وأعربت أميمة عن شكرها وتقديرها لأدبي الباحة، مشيدة بدور المرأة في قدرتها الدخول إلى المتن بإتقانها البناء الإبداعي للرواية. تلا ذلك عرضا موجزا عن المنجز الثقافي والأدبي للمكرمين من أبناء منطقة الباحة،. وهم الدكتور معجب الزهراني، والدكتور صالح معيض الغامدي،. والدكتور محمر ربيع، والدكتور صالح زياد، والدكتور معجب العدواني.

فيما القى الدكتور صالح معيض، كلمة المكرمين، مقدما شكره وتقديره لأدبي الباحة. ممثلا في رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة. وأضاف: “هذا الملتقى الذي يرعاه سمو أمير الباحة الداعم للثقافة والمثقفين بالمنطقة. يأتي امتدادا للملتقيات السابقة عن الرواية”.

وأشاد معيض بأوراق العمل العلمية التي طرحت في ملتقيات سابقة. ولفت إلى أن الملتقى السادس احتوى على أوراق علمية مميزة. بمشاركة باحثين وباحثات من داخل المملكة وخارجها،. مقدما الشكر والتقدير باسم المثقفين لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لما يقومان من جهود في سبيل تحقيق تنمية في كافة المجالات.

إلى ذلك، نوه رئيس النادي عن موعد الجلسة الأولى التي تتحدث عن  “تجربة الروائية المكرمة”،. والجلسة الثانية عن “منجز المكرمين الثقافي”، والجلسة الثالثة حول “قضايا وموضوعات ثقافية”،. وذلك بمشاركة العديد من مثقفي المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *