الإقتصاد

“مبادرة بيرل” تشكّل “المجلس الاستشاري الطلابي

الرياض – خاص

أعلنت مبادرة بيرل، وهي مؤسسة مستقلة رائدة غير ربحية تعمل على تحسين المساءلة والشفافية المؤسسية في منطقة الخليج العربي، عن تشكيل المجلس الاستشاري الطلابي 2021-2023 وتبنيها إياه ضمن هيكلية الحوكمة الخاصة بها.
وكان مجلس محافظي مبادرة بيرل قد أنشأ المجلس الاستشاري الطلابي في عام 2018 لتعزيز التواصل المباشر مع الأوساط الطلابية في الخليج وتمثيل شريحة الشباب وإشراكهم في توعية قادة أعمال المستقبل في المنطقة بمبادرة بيرل وقيمها وبرامجها.
وتضم قائمة أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي، عبد الله صويلح من “الجامعة الأمريكية في الشارقة”؛ وإيشيتا كرمشانداني من “جامعة ميدلسيكس” في دولة الإمارات، وأنس حسن من “الجامعة الأمريكية في الكويت”، وربيعة زيشان من “جامعة السلطان قابوس” في سلطنة عُمان، وفايزة أرشد من “جامعة عفت” في المملكة العربية السعودية؛ وسالك أكبر من “الجامعة الأهلية” في البحرين.

وقالت رانية سعداوي، المديرة التنفيذية لمبادرة بيرل: “سيتولى أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي عدة أدوار لمساعدة “مبادرة بيرل” في تنفيذ مهامها وإنجاح مبادراتها، إذ سيكونون داعمين رئيسيين لمؤسستنا وينشرون الوعي بقيمنا ومبادئنا عبر مجتمعات الطلاب. وسيعمل هؤلاء القادة الشباب أيضاً سفراءَ لـمبادرة بيرل، مما يعزز حضورنا داخل جامعاتهم ودولهم وتواصلنا معها. ونتطلع من خلال هؤلاء الشباب إلى توثيق العلاقات والتواصل المباشر مع شباب المنطقة ومنحهم منبراً للتعبير عن آرائهم بخصوص أهم الموضوعات المتعلقة بالحوكمة.”

وعلّق صويلح على انتخابه رئيساً للمجلس الاستشاري الطلابي قائلاً: “أتشرف بانتخابي رئيساً للمجلس الطلابي الجديد الذي يمثل برنامجاً واعداً وأهدافاً طموحة. تكمن أهمية المجلس في كونه منصة داعمة للشباب الذين هم قادة الأعمال في المستقبل، تُحفّزهم على مناقشة آرائهم وإيصال أفكارهم وتحقيق طموحهم. وبهذه الشراكة مع مبادرة بيرل، سنتمكن نحن الشباب من تعزيز فهمنا لمفهوم حوكمة الشركات، والمشاركة بآرائنا عن كيفية بناء قطاع أعمال مستدام يتسم بالشفافية والتنافسية في منطقة الخليج.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *