الإقتصاد

الحفاظ على الموظفين مفتاح النجاح في مجموعة “فاين”

منذ تأسيسها، تعمل مجموعة فاين الصحية القابضة وفق مبدأ واضح يقضي بـ “الاهتمام بالموظفين وهو ما يؤدي بدوره إلى نجاح المجموعة”. وعلى مدى أكثر من 60 عاماً من مسيرتنا، قمنا بتطوير سياسة رائدة للحفاظ على الموظفين استناداً إلى هذا المبدأ الذي يلعب دوراً رئيسياً في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح الشركة الأبرز في مجال السلع الاستهلاكية سريعة الدوران في العالم العربي.
وترتبط قدرة الشركات على الحفاظ على موظفيها بشكل مباشر بمستويات رضا الموظفين، بالإضافة إلى التقدير والتكريم وفرص النمو والتطور الشخصي للموظف. وقد عملنا في “فاين” بجد لبناء ثقافة مؤسسية تتمحور حول هذه المبادئ، مما يعكس حرصنا الدائم على تحقيق رضا وسعادة موظفينا.
كما قمنا بتصميم مكاتبنا لتوفّر بيئة عمل ملهمة مع وجود مساحات مرنة تحفز على الابداع والابتكار وتفسح المجال أمام الموظف لإطلاق العنان إلى أفكاره. وتتميز مرافقنا ذات المساحات الواسعة والمفتوحة بتعزيز التواصل والتعاون بين الموظفين خلال العمل.

كما يعتبر التنويع وتكافؤ الفرص من بين العوامل الإضافية المهمة للاحتفاظ بالموظفين، حيث التزمت “فاين” خلال السنوات القليلة الماضية، بزيادة تمثيل النساء في المواقع القيادية من أجل بناء قوة عاملة أكثر تنوعاً وتوازناً. واليوم، تواصل مجموعة فاين الصحية القابضة دعمها للتنوع والتكافؤ بين الجنسين من خلال توفير الفرص المتساوية والعادلة في كافة عملياتها الداخلية، إذ تعتمد نظاماً قائماً على الأداء والمهارة ليكونا المعيارين للتطور الوظيفي والترقيات.
كما تدعم “فاين” قوتها العاملة من النساء، عبر تقديم إجازة أمومة لمدة 16 أسبوعاً بأجر كامل، بالإضافة إلى 16 أسبوعاً إضافياً كإجازة غير مدفوعة إذا لزم الأمر. وتوفر الشركة للسيدات خيار العمل من المنزل أو العودة للعمل بنسبة 60% أو 80% أو 100%.كما تلبي “فاين” احتياجات الأمهات من خلال توفير خيارات عمل مرنة وفترات استراحة يومية للإرضاع وكذلك تقليص ساعات العمل.

أما فيما يتعلق بالموظفين الذكور، فتوفر لهم الشركة إجازة أبوة لمدة أربعة أسابيع كاملة، ثلاثة أسابيع منها مدفوعة الأجر بالكامل أما الأسبوع الرابع فيكون كإجازة غير مدفوعة، كما تقدم لهم خيارات العمل المرنة، بما يسمح لهم بقضاء وقت كافٍ مع الأسرة والمولود الجديد.
وفي إطار دعمها للموظفين خلال جائحة كورونا، أطلقت مجموعة فاين الصحية القابضة برنامج مساعدة الموظفين والذي يوفر خطاً ساخناً على مدار الساعة لتقديم الدعم وخدمات الاستشارة المتاحة بعدة لغات، بهدف مساعدة موظفيها وأفراد أسرهم المباشرين في معالجة المخاوف والمشاكل المختلفة مجاناً. كما تمتلك “فاين” برنامجاً صحياً يتضمن مدفوعات مشتركة للنادي الرياضي ومسابقات داخلية للياقة البدنية، بالإضافة إلى دورات تمارين افتراضية مجانية، بما في ذلك إنشاء صالة رياضية مجهزة بالكامل ضمن مكتب المجموعة في دبي.

جيمس مايكل لافيرتي
الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة فاين الصحية القابضة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *