الأولى المرأه

“لكي تقودي بأمان”.. أول برنامج توعوي للسيدات حول ميكانيكا السيارات

جدة – ياسر بن يوسف

أطلقت شابة سعودية برنامجا لتدريب المرأة على القيادة المثالية للسيارة تحت عنوان “لكي تقودي بأمان”،. مستهدفة تقديم محتوى مختلف تستفيد منه الفتيات والسيدات أثناء قيادتهن للمركبات وتنمية الوعي لديهن بميكانيكا السيارات.

وتقول المستشارة في قيادة السيارات ندى حمبظاظة لـ”البلاد”، إن البرنامج يعتبر الأول من نوعه في المملكة،. يستهدف المرأة السعودية لإيصال المعلومة بشكل جذاب.

وأضافت: “البرنامج توعوي بسيط، يهدف إلى تقديم تعاليم السياقة والنصائح للسائقات حول القيادة الصحيحة. وكذلك بعض المعلومات حول الأمور المتعلقة بميكانيكا السيارات”،. مبينة أن الشريحة المستهدفة هن السيدات لتثقيفهن في هذا المجال، بهدف إثراء المحتوى المعرفي. وكل ما يحتاجه قائد أي مركبة من أساسيات بشكل مركز،. وذلك عن طريق شرح الأساسيات في حركة السيارة، وصولًا لمواجهة الصعوبات.

وأكدت حمبظاظة، أنه من النادر جداً وجود امرأة على معرفة ودراية بقطع غيارات السيارات وأجزاءها المختلفة. ومن المرجح أن تنهار المرأة في ظل وجود عطل صغير في سيارتها قد لا يستدعي تدخل مهندس أو فني ميكانيكا. وتابعت “لا تحب المرأة أن تغامر بالتجربة في محاولة معرفة ومهمة كل قطعة في المركبة. وهذا دور البرنامج في أن تتخطى الفتيات والسيدات هذه الصعوبات. ويتعرفن على كل ما يتعلق بالسيارة وقيادتها وصيانتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *