الرياضة

35 عاما تمر على “هدف القرن”

جدة- البلاد

في مثل هذا اليوم ، ومنذ 35 عاما، شهد عشاق كرة القدم في العالم تسجيل قائد منتخب الأرجنتين دييغو مارادونا الهدف الأشهر عبر تاريخ كرة القدم العالمية في شباك إنجلترا في ربع نهائي مونديال 1986 بالمكسيك. هذا التاريخ لم يمر دون ضجة في الأرجنتين، حيث تذكر كثيرون ما أُطلق عليه “هدف القرن” عن طريق احتفالات كبيرة وصاخبة في أنحاء البلاد.
وسجل مارادونا مرتين في الفوز 2-1 على إنجلترا في ربع نهائي مونديال 1986، وجاء الهدف الثاني بمجهود فردي مذهل ويعتبره البعض أنه الهدف الأفضل في تاريخ اللعبة.

ومن أجل استعادة ذكريات هذا الهدف، خرج الكثير من الأرجنتينيين من النوافذ والشرفات والحدائق وقالوا “هدددف” في تمام الساعة 16:09 بالتوقيت المحلي، وهو نفس هدف الأسطورة الراحل في ملعب “أزتيكا” يوم 22 يونيو 1986.
ويستعيد ليوناردو أوليفر، وهو رسام جداريات في العاصمة بوينس أيرس، ذكريات ما حدث وقال “كان الهدف رائعا جدا لدرجة أنه جعل البلاد بأكملها تشعر بحالة من الهذيان”.

وعندما توفي مارادونا العام الماضي، أقامت الأرجنتين الحداد مع وجود العديد من مظاهر الحزن التي توضح مدى أهمية اللاعب لهذا البلد الذي لم يحرز لقب كأس العالم منذ أن قادها للمجد عام 1986 في المكسيك.
وشجع اتحاد كرة القدم المحلي على تذكر (مارادونا) لاعب نابولي وبوكا جونيورز السابق بمشاهدة هدف القرن أو الاستماع إليه “بأعلى صوت”.
وكتب الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي “عندما تدخل الكرة مجددا، دعونا نصرخ حتى يسمع ذلك” وفق ما وُصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *