متابعات

مدير اللقاحات بالوزارة لـ(البلاد): جرعتان من لقاحين لكورونا مختلفين توفران نفس الفاعلية

البلاد – مها العواودة

أكد مدير مركز اللقاحات بوزارة الصحة الدكتور سامي المدرع لـ(البلاد) مأمونية وفعالية أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين ضد فيروس كورونا.

وأوضح أن أخذ الجرعة الأولى كاف لإعطاء حماية للمطعم لمدة ستة شهور وأن أخذ الجرعتين أكثر أماناً وفاعلية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي الآن هو الوصول إلى مناعة مجتمعية وهو ما تسير عليه وزارة الصحة في المملكة بشكل جيد، كما لفت إلى أن الوزارة أتاحت ووفرت الجرعة الثانية لمن هم فوق سن الستين على أن يتم توفيرها للأقل عمراً تدريجياً.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية من لقاحين لكورونا مختلفين، وذلك طبقاً لدراسات علمية دولية أظهرت إمكانية إعطاء جرعتين من لقاحين لكورونا مختلفين بشكل آمن وفعّال في التصدي للفيروس، مع تحقق الفعالية الذي تهدف له الجرعة الثانية.

وأوضحت الوزارة أن الحملة الوطنية الخاصة بلقاح كورونا تسير وفق ماهو مخطط له؛ حيث تم حتى الآن إعطاء (16,877,881) جرعة من لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين عبر أكثر من (587) مركزاً في مختلف مناطق المملكة.

على صعيد آخر سجلت الصحة، أمس، (1253) حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية وتعافي (1043) حالة فيما بلغت الحالات النشطة (11328) حالة منها (1472) حالة حرجة. وبلغ إجمالي الإصابات (478135) حالة، وحالات التعافي (459091) حالة كما تم تسجيل (13) حالة وفاة ، ليصل إجمالي الوفيات إلى (7716) حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *