المحليات

تمكين القوى الوطنية من المناصب القيادية

جدة- ياسر بن يوسف

نظم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) صباح أمس بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ورشة عمل خاصة بالقيادة، بعنوان “أكاديمية هدف للقيادة” للتعريف بالبرنامج، وتنمية الموارد البشرية، قدمها مدير عام إدارة الأكاديميات في الصندوق الدكتور فهد بن محمد الشهراني.

ويأتي انعقاد الورشة التعريفية التي حضرها عدد من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين وأصحاب المنشآت في القطاع الخاص، ضمن الجهود للتعريف بالأكاديمية وأهدافها وغاياتها في تمكين القوى الوطنية من الجنسين من تولي مناصب قيادية في منشآت القطاع الخاص.

وأوضح المحاضر أن ورشة العمل تهدف إلى إيصال خدمات الصندوق لأكبر شريحة ممكنة من المستهدفين من خلال وسائل التواصل واللقاءات الشخصية ، بالتعاون مع الغرف التجارية ومحاولة توعية المواطنين والمواطنات بالخدمات والوظائف التي يقدمها الصندوق. واعتبر غرفة مكة المكرمة من الداعمين لهذه البرامج، مبيناً أن البرامج الداعمة في هذا المجال تتمثل في عدة برامج منها تمهير ودروب وبرنامج التدريب الصيفي، ودعم الشهادات المهنية الاحترافية.

وعرض المحاضر معلومات عن برنامج القيادة ومراحل ومحتويات البرنامج، وأدوات قياس الأثر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشروعات والتحديات الأكثر أهمية لمنشآت القطاع الخاص، كما استعرض تحديد التوصيات الأكثر أهمية لتنفيذ البرنامج التدريبي الذي تقدمه الأكاديمية.

وقال إن أكاديمية هدف تسعى إلى تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص، من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين، ليتسلموا إدارة وقيادة المنشآت، بما ينعكس على الأداء والإنتاجية، ورفع معدلات التوطين النوعي والمتميز‪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *