الرياضة

النيران الصديقة تبرز بقوة في “ يورو2020 “

جدة- البلاد

ارتفع عدد الأهداف العكسية أو النيران الصديقة إلى ستة في كأس أمم أوروبا، آخرها هدف لبلجيكا في مرمى فنلندا، سجّله حارس المرمى لوكاس هراديكي بنفسه.
وبعد أن سبق ذلك هدفان لألمانيا بلمساتٍ برتغالية صديقة، كشفت شبكة أوبتا للإحصاءات، أن البرتغال، التي باتت أول منتخب يتلقى هدفين في مرماه في مباراة واحدة في بطولة كبرى، كما أنها المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يُسجل هدفان بالخطأ في المباراة نفسها وللمنتخب ذاته.
كذلك، هي المرة الأولى في تاريخ منتخب البرتغال التي تستقبل شباكه أربعة أهداف في مباراة واحدة، فيما بات منتخب ألمانيا أول من يُسجل هدفاً في مرماه (لصالح فرنسا)، في تاريخ كأس أمم أوروبا، ويحصل على هدف بالخطأ من المنافس في البطولة نفسها (في مرمى البرتغال).

فقد سجل البرتغاليّ روبن دياز في مرماه هدف ألمانيا الأول، وأضاف رافاييل جيريرو الهدف الثاني لصالح “المانشافت”، قبل أن يسجل كاي هافيرتز الهدف الثالث، وروبن جوسينس الهدف الرابع.
وفي البطولة، سجل المدافع التركي ميريح ديميرال لصالح إيطاليا، وحارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني في مرماه أمام سلوفاكيا، كما سجل المدافع الألماني ماتس هوملز لصالح فرنسا.
ودخل ديميرال تاريخ البطولة ككل، كونه أول لاعب يسجل في مرمى منتخب بلاده في المباراة الافتتاحية، وهو الهدف الثاني بعد هدف أنتوين أوندرس لاعب تشيكوسلوفاكيا في مرماه أمام هولندا في نسخة 1976.

ويعتبر البولندي تشيزني أول حارس مرمى يسجل بالخطأ في مرماه في تاريخ ‎كأس أمم أوروبا وهو أسرع هدف عكسي في تاريخ البطولة، كما بات هوملز أول مدافع ألماني يسجل في مرمى بلاده في البطولة عبر تاريخها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *