الدولية

الإرهاب الحوثي يستنفر التنديد الدولي

عواصم – وكالات

في الوقت الذي يسعى فيه المجتمع الدولي لحل الأزمة اليمنية ، وتقديره لمواقف المملكة الداعمة للجهود الأممية واستمرار المساعدات الإنسانية السعودية ، تواصل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، اعتداءاتها الإرهابية ضد الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة عبر اطلاق المسيرات المفخخة، وما تمارسه أيضا من جرائم القتل والترويع بحق اليمنيين من غير الموالين لها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ويؤكد مراقبون أن تمادي الإرهاب الحوثي بات يستنفر غضب العالم ، ويرفع من الضغوط الدولية على ايران ووكلائها لوقف محاولات زعزعة استقرار المنطقة ، ما يعني التمسك الدولي في المرحلة القادمة بضرورة حسم الملفات الإيرانية التي تستهدف أمن وسلامة الدول وتهديد المنطقة والملاحة البحرية.

وفي إطار ارتفاع وتيرة الاستنكار وحدة لغة التنديد العالمي بجرائم الميليشيا ، جاءت الأدانة الفرنسية القوية للهجمات الحوثية على المملكة، داعية المليشيا لوقف الأعمال المزعزعة للاستقرار فورا، والانخراط بشكل بناء في العملية السياسية لإنهاء أزمة اليمن. وقالت الخارجية الفرنسية في بيان، إننا ندين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي تشنها مليشيا الحوثي على المملكة، وتستخدم فيها طائرات مسيرة مفخخة، مضيفة أن هذه الهجمات لا تهدد أمن السعودية فقط ولكن استقرار المنطقة كلها، وتوضح خطورة التهديد الذي يمثله انتشار الطائرات المسيرة والصواريخ على المنطقة ككل، ويجب الرد عليها بنهج دبلوماسي وإقليمي. وشددت الخارجية الفرنسية على ضرورة وقف الأعمال العدائية في اليمن، وإعادة إطلاق الحوار السياسي بهدف التوصل إلى اتفاق سياسي شامل وجامع، تحت رعاية الأمم المتحدة. من جهته قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، إن هجمات المليشيات الحوثية ضد المدنيين في السعودية واليمن، لن تمر دون عقاب مهما كلف ذلك ، مؤكدا وقوف الحكومة مع الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه المدعوم إيرانيا.

وقال عبد الملك، إن حكومته لن تقبل ببقاء الشعب اليمني رهينة لجرائم وانتهاكات هذه المليشيات الإرهابية التي تستهدف المدنيين والنازحين في مأرب والحديدة ، محذرا الميليشيا الإرهابية بأن حالة وهم القوة المزعوم التي تحاول به تضليل اتباعها لن يدوم طويلا، وستتحطم على صخرة الرفض الشعبي الواسع للمشروع الانقلابي الكهنوتي الذي يحاول العودة باليمن إلى عهود العزلة والتخلف. وأشار إلى أن مليشيات الحوثي تسعى لتحويل موطن العروبة لساحة لتنفيذ مشاريع ايران الطائفية التدميرية، مشيدا بالدعم المستمر من دول تحالف دعم الشرعية، والوقوف بجانب الشعب اليمني في معركة العرب جميعا دفاعا عن الهوية والانتماء.

ميدانيا سقط عدد من عناصر مليشيا الحوثي، في عمليات عسكرية قوية للجيش اليمني غربي محافظة مأرب ، وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة تكبيد مليشيات الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة بالتزامن مع قصف جوي لطيران التحالف العربي استهدف تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى مسرح القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *