الأولى المحليات

15 ذو القعدة آخر موعد لاستلام طلبات الحج

البلاد – مها العواودة

أكد نائب رئيس لجنة الحج والعمرة منصور أبو خنجر لـ”البلاد”، أن يوم 15 ذو القعدة الجاري سيكون آخر يوما لاستلام طلبات المتقدمين لأداء مناسك الحج، على أن يبدأ بعدها الفرز، ومن يتم قبوله ستترك له مساحة من الوقت تقدر بساعات قليلة لسداد المبلغ واختيار البرنامج المناسب، من بين البرامج الثلاثة الموجودة (الأبراج، والضيافة المميزة، والضيافة)، إذ يختار المتقدم البرنامج والشركة.

وأضاف “من يتأخر عن المهلة الممنوحة – لنفترض أنها 4 أو 6 ساعات ستحدد في وقت لاحق وترسل على رقم جوال المتقدم – سيتم تحويل الفرصة لمتأهل آخر حتى يكتمل عدد ٦٠ ألف حاج”.

وقال: “بعد ذلك سيتم إعطاء التعليمات المقدمة ورصد المعلومات لتكون مضمنة في بطاقة الحاج الذكية، ثم توزيع المتقدمين، وهذه الإجراءات ستحتاج لعدة أيام”، مؤكدا أن نسبة المتقدمين من المواطنين والمقيمين مختلفة عن الأعوام السابقة بسبب زيادة أسعار الباقات، والتي طرأت بفعل الإجراءات الاحترازية، وجاءت هذه الزيادة لتواكب الخدمات الاستثنائية المقدمة.

وأوضح أن الأوضاع الاستثناءية لموسم حج هذا العام فرضت وجود إجراءات احترازية ستكون حاضرة في التجهيز، من بينها وجود بوابات حرارية والتعقيم المباشر والتعقيم بالأوزون، مع غياب البوفيهات حيث ستكون الوجبات مسبقة التحضير بعيدا عن الخيام داخل المشاعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *