المحليات

تنفيذ سوق المزارعين ودعم المسؤولية الاجتماعية

جدة – ياسر بن يوسف

شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل توقيع اتفاقيات تعاون بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة وعددٌ من الجهات.


وتنص الاتفاقيات، بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وأمانة محافظة جدة وبنك التنمية الاجتماعية وجمعية المودة للتنمية، على تنفيذ مشروع ” سوق المزارعين لبيع المنتجات الزراعية عبر أسر الضمان الاجتماعي”، ووقع الاتفاقيات مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فهد بن رقوش وأمين محافظة جدة صالح التركي وعن جمعية المودة رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل السمنودي، وسلطان الحميدي نائب رئيس بنك التنمية الاجتماعية لقطاع الأعمال نيابة عن إبراهيم بن حمد الراشد الرئيس التنفيذي للبنك.

دعم المسؤولية الاجتماعية
وتتضمن الاتفاقيات بين التدريب التقني والمهني بالمنطقة وفرع الوزارة بالمنطقة والتي وقعها عن الجانبين مدير عام التدريب التقني فيصل بن عقيل كدسه ومدير فرع الموارد البشرية فهد بن رقوش، دعم المسؤولية الاجتماعية وزيادة المساهمة في برامجها ونشاطاتها وتعظيم أثرها في المجالات التنموية بالمنطقة وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

توظيف الكوادر الوطنية
وتنص الاتفاقية بين التدريب التقني والمهني بالمنطقة وغرفة الطائف والتي مثلها في التوقيع رئيس مجلس الإدارة الدكتور سامي العبيدي على دعم وزيادة مساهمة قطاع الأعمال في توظيف الكوادر الوطنية وتعريف القطاع الخاص بإمكانات ومخرجات التدريب التقني والمهني في محافظة الطائف لتوفير الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

رعاية السجناء والمفرج عنهم
وتهدف الاتفاقية بين التدريب التقني والمهني بالمنطقة واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم جدة” والتي مثلها في التوقيع رئيس مجلس الإدارة أحمد الحمدان لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لتحقيق التكامل وتوحيد الجهود والمشاركة في الأعمال التطوعية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم. من جهة أخرى استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الدكتور عبدالله المعطاني والذي سلّم سموه نسخة من كتابه الذي يحمل عنوان (التجربة الإبداعية في شعر خالد الفيصل) الصادر عن النادي الأدبي بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *