المحليات

98 % نسبة تحصين كبار السن بلقاح كورونا

الرياض – البلاد

حققت وزارة الصحة نسبا عالية في تحصين كبار السن (60 عامًا وما فوق) بلقاح كورونا حيث بلغت في “ حفر الباطن 98% وفي الأحساء 93% وفي القريات 93% وفي بيشة 86% وفي الرياض 83% وفي المنطقة الشرقية 80% والطائف 80% حيث تم تحقيق هذه النسب بعد تطعيم هذه الفئة بجرعة واحدة على الأقل.

وكانت الصحة منذ بدأت الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا استهدفت فئة كبار السن ضمن الفئات ذات الأولوية بالتطعيم كما أطلقت خدمة « أولوية» التي يتم من خلالها ‎إتاحة إمكانية التطعيم السريع بلقاح كورونا (كوفيد-19) لمن تزيد أعمارهم عن 75 سنة وأكثر لجميع المواطنين والمقيمين بدون تسجيل أو موعد أو انتظار وذلك بشكل مباشر من خلال زيارة أقرب مركز لقاح بكافة مناطق ومحافظات المملكة.

وأهابت الصحة بالمبادرة للحصول على لقاح كورونا والتسجيل من خلال «تطبيق صحتي»، مؤكدةً أن اللقاحات المعتمدة في المملكة فعّالة وآمنة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه يُمكن إجراء(3) فحوصات كورونا كل شهر وذلك وفقاً للبروتوكول الجديد لفحص (PCR) لفيروس كورونا كوفيد19 في المملكة وذلك عبر حجز موعد من خلال مراكز تأكد عبر تطبيق صحتي والالتزام بالحضور حسب الموعد المحدد ، لافتةً الانتباه إلى أن أخذ اللقاح يُسهم في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية -بإذن الله-.

وأعلنت وزارة الصحة، امس تسجيل 1309 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 470723 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 14 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 7635 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 1022 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 452209 حالات، لافتة إلى أن هناك 10897 حالة نشطة حالياً، من بينها 1533 حالة حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *