متابعات

مهرجان مانجو أملج عبر المتجر الإلكتروني

 أملج ـ سعود الجهني

أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أملج أمس فعاليات ، مهرجان مانجو أملج تحت شعار “مانجو أملج تستحق التجربة “الذي ترعاه شركة البحر الأحمر للتطوير وأوقاف العرادي الخيرية ، وذلك من خلال المتجر الإلكتروني المخصص للمهرجان ، وأفتتح محافظ أملج نايف بن كميخ المريخي المتجر الالكتروني لتسويق انتاج المانجو
وأوضحت لجنة التنمية الاجتماعية بأملج أن المهرجان يهدف إلى تسويق منتجات مزراع المانجو بالمحافظة التي يزيد عدد أشجارها عن 12 ألف شجرة ويبلغ إنتاجها أكثر من 10 آلاف طن سنوياً وتحقيق أهداف تنموية ومستدامة ، مؤكدة أن المهرجان يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقةتدشين مهرجان مانجو أملج 2021. وتعتبر تنمية أملج المسوق الرئيسي للمنتجات وبإشراف مباشر ، وبرعاية استراتيجية من شركة البحر الأحمر للتطوير وأوقاف العرادي الخيرية . وتتميز أملج بوفرة أشجار المانجو والتي تنتج أكثر من 15 صنفا من الثمار ذات الجودة العالية ولتحقيق أهداف تنموية ومستدامة تم اطلاق هذا المهرجان النوعي والأول من نوعه في المنطقة.

وأشار المزارعون في المحافظة إلى أنه خلال الأسبوعين المقبلين تكثر ثمار المانجو, مشيرين إلى أن ارتفاع درجات الحرارة تؤدي دوراً كبيراً في النضوج المبكر للمانجو، وأنه خلال الفترة القادمة ستتوالى عروض المانجو بأصنافه المتعددة التي تشتهر بها مزارع محافظة أملج، كالفونس وسنارة والهندي وسمكة وعويص والكيني وقلب الثور وزبدة , وغالبا تميل كل هذه الأنواع للون الأصفر عدا الزبدة التي تكون خضراء والكيني التي تميل للون العنابي.
يذكر أن محافظة املج تشتهر بزراعة فاكهة المانجو حيث تحقق معدلات إنتاج مرتفعة، وتعود أول بذرة مانجو تم زرعها في المحافظة إلى عام 1377 هـ وأن قطف ثمار المانجو يبدأ من شهر يونيو إلى منتصف أغسطس كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *