متابعات

12 فتاة سعودية في دورة فن المكياج السينمائي

 جدة – ياسر بن يوسف

شهدت مدينة جدة أمس، إطلاق برنامج تدريبي هو الأول من نوعه لتدريب الفتيات على تطبيق فن المكياج السينمائي، والتعبير الفني باستخدام النسيج والخزف، إضافة إلى التصوير والرسم وصناعة المحتوى. البرنامج يقدم مزيجا من الابداع الفكري والفني وتوظيف التقنية في الابتكارات الإبداعية.
وقالت رجاء مؤمنة مؤسس ومدير المعهد الذي ينظم الدورة التدريبية أن البرنامج الفني الذي أطلقه المعهد استطاع جذب الشابات السعوديات إلى مجالات إبداعية جديدة، مشيرة أنه يمثل عودة قوية للبرامج الصيفية ، مشددة على أنه سيراعي كافة الإجراءات الاحترازية التي أصدرتها وزارة الصحة بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد حيث لن تتجاوز كل مجموعة تدريبية عن 12 فتاة، وسيتم تطبيق التباعد الاجتماعي، دون أن يؤثر ذلك على حصول المتدربات على أفضل الوسائل التدريبية.

ولفتت إلى أن المدربة شهد الثبيتي مؤسس فريق « البجع» تتولى إخراج البرنامج بصورة تخدم الموهوبات في شتى المجالات، مشيرة إلى أن الحقائب التدريبية تشهد خروج عن المألوف، حيث سيتم صناعة المحتوى وتوظيف التقنية في المجالات الفنيه. وأن لكل متدربه حق اختيار فكرة التطبيق وتنفيذه.
وأكدت أن المرأة السعودية أصبحت رقما مهما، وشريكا أساسيا في التنمية الاجتماعية وساهمت في تعزيز قدرتها، وتمكينها من العمل والإنتاج والإبداع في ظل مناخ صحي يسمح لها بتحقيق الكثير من أحلامها والتعبير عن نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *