المرأه صحة و عافية

الخل والثوم وزيت القرفة سلاحك للقضاء على الناموس

الناموس أو الهسهس أو البعوض من الحشرات المزعجة والمؤرقة جداً، والتي تبدأ نشاطها في الأيام الدافئة لتصبح المنازل موطناً لها،. لكن ما هو الحل الأكثر فاعلية والأقل تكلفة ؟ تعرفوا في هذا المقال على كيفية التخلص من الناموس.

الناموس

الناموس بالرغم من حجمه الصغير إلا أنه مزعج كثيراً ومفعوله كبير، إذ أنه يصدر أصوات قد تتسبب بالأرق وعدم القدرة على النوم، فضلاً عن لدغته المؤلمة والمسببة للحكة الشديدة، ومع حرارة الطقس يصبح الوضع مزري وغير محتمل، لذا لابد من التفكير في الطرق المتاحة للتخلص منه بشكل سهل وسريع.

التخلص من الناموس بوصفات طبيعية

يمكن التخلص من الناموس بشكل نهائي باتباع هذه الطرق:

طريقة للتخلص من الناموس بالثلج الجاف

يصدر الثلج الجاف غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجذب الناموس له، لذا يتم وضع كمية مناسبة من الثلج الجاف في وعاء له غطاء، وعندما يقترب الناموس من الثلج الجاف يتم إغلاق الوعاء بسرعة، ولكن هذه الطريقة تعتبر من الطرق البطيئة والتي تحتاج إلى وقت طويل وصبر حتى تتجمع أكبر كمية من الناموس داخل الوعاء.

طريقة للتخلص من الناموس باستخدام زيت القرفة

يساعد زيت القرفة على التخلص من الناموس وإبادته والقضاء على بيوضه بشكل فعال وسريع، إذ يتم خلط مقدار 13 قطرة من زيت القرنفل النقي الأصلي مع حوالي 113 مل لتر من الماء، ثم يوضع في علبة بخاخ، ويرش كمية بسيطة منه على المناطق المكشوفة من الجسم وعلى الملابس وعلى النباتات وجميع أنحاء الغرفة أو حتى المنزل، وبالتالي لن يقترب الناموس من المكان أبداً، ولكن يجب الحرص على عدم تطبيق زيت القرفة لوحده خصوصاً على الجلد حتى لا يتهيج.

زيت شجرة الشاي للتخلص من الناموس نهائياً

زيت شجرة الشاي أحد أنواع الزيوت المضادة للميكروبات والفيروسات، فهو مطهر طبيعي رائع. يمكن استغلال زيت شجرة الشاي للتخلص من الحشرات بجميع أنواعها وليس الناموس وحسب، إذ يتم استخدامه بطريقة مشابهة لزيت القرفة عن طريق تخفيفه مع الماء ورشه للتخلص من الناموس وإبعاده عن الجسم تماماً.

كيفية التخلص من الناموس بالثوم

رائحة الثوم النفاثة تعمل على طرد الحشرات والناموس بشكل كامل، ويتم استخدام الثوم في هذه الحالة عن طريق فرم فصوص الثوم أو سحقها لإطلاق الرائحة منها، ومن ثم غليها مع القليل من الماء، بعدها توضع في علبة رذاذ، وترش الغرفة كاملة بها، بهذه الطريقة لن تمر سوى دقيقتان ليختفي بعدها الناموس نهائياً.

نبتة السترونيلا للتخلص من الناموس نهائياً

نبتة السترونيلا من أنواع النباتات التي تنتمي إلى نفس فصيلة نبات المسك، وتتميز برائحتها النفاثة والقوية التي يكرهها الناموس بشكل كبير، وهذا هو السبب الرئيسي وراء استخدامها في صناعة المبيدات الحشرية والشموع العطرية. يتم استخدام نبتة السترونيلا لطرد الناموس عن طريق زراعتها في قواوير، ووضعها حول المنزل.

النعناع البري للتخلص من الناموس نهائياً

يمكن الاستفادة من النعناع البري كنبات زينة ليعطِ منظر جميل وكنبات فعال في طرد الناموس، إذ أن الرائحة القوية الصادرة منه تساعد على طرد الناموس بفاعلية أكبر 10 مرات من أي نباتات أخرى، وهذا هو ما يجعل النعناعالبري أحد المكونات الأساسية في مبيدات الحشرات ذات الأنواع المختلفة، ويمكن الاستعانه به لطرد الناموس بكل سهولة عن طريق زراعته في حديقة المنزل.

طريقة للتخلص من الناموس باستخدام نبتة إكليل الجبل

تعرف نبتة إكليل الجبل أيضاً باسم الروزماري، تستخدم كثيراً في الطهي ولصناعة العطور، وبفضل رائحتها القوية والمميزة يمكن استخدامها لطرد الناموس والتخلص منه، ويتم ذلك عن طريق زراعة أغضان النباتات مكتملة النمو لأن زراعة أشتال إكليل الجبل يتطلب وقتاً طويلاً للنمو، وستحتاج نبتة إكليل الجبل إلى مكان مشمس وتربة جافة.

  التخلص من الناموس بالخل

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها استخدام الخل كطارد للناموس. وتشمل هذه الطرق المختلفة:

خل في كوب

هذه الطريقة بسيطة للغاية. كل ما عليك فعله هو ملء كوب بالخل الأبيض ووضعه على سطح المنطقة التي تختارينها. الرائحة التي سيطردها الخل ستبقي الناموس بعيداً تماماً. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بوضع زجاج الخل بجوار النوافذ، فيمكن أن يعمل أيضاً كطريقة جيدة لمنع الناموس من دخول منزلك.

طارد الخل والسترونيلا

يمكنك أيضاً تحضير طارد الناموس منزلي الصنع عن طريق الجمع بين الخل والسترونيلا. السترونيلا هو منتج طبيعي رائع آخر يستخدم أحياناً لصد هذه الحشرات الصغيرة. في الواقع، يجد الناموس أن رائحة الحمضيات من السترونيلا لا تطاق.

عليك ببساطة تخفيف حوالي 10 قطرات من زيت السترونيلا في 30 مل من زيت الزيتون وإضافة 1 ملعقة كبيرة من الخل إلى الخليط. ضع الزجاجة مع الخليط في المناطق التي اخترتيها أو استخدميها كرذاذ.

طارد الخل وزيت الأوكالبتوس

يعتبر زيت الأوكالبتوس الأساسي علاجاً مثالياً لاستخدامه في طرد البعوض. مثل الزيوت المذكورة أعلاه، عطر الأوكالبتوس لا يطاق بالنسبة للبعوض.

امزجي 1/3 كوب من الخل مع 1/3 كوب من الكحول و 10 قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري. صب الخليط في زجاجة رذاذ ورش المناطق المليئة بالخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *