الرياضة

الأخضر يؤكد الصدارة ويتأهل بجدارة

متابعة – هلال سلمان
تصوير- عثمان الشمراني

جدد منتخبنا الوطني تفوقه على نظيره الأوزبكي، ودك شباكه بثلاثية نظيفة أمس في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، ليؤكد تأهله مباشرة إلى كأس آسيا 2023، وكذلك تأهله للدور الحاسم من تصفيات مونديال 2022 بعد تربعه على قمة المجموعة الرابعة.

تقدم الأخضر بهدف جميل من قائده سلمان الفرج بعد تمريرة من عبد الرحمن غريب في الدقيقة 25، وعاد الفرج ليصنع الفرح مجددا بهدف جاء من جملة فنية رائعة وتبادل للكرات من لمسة واحدة بين سلطان الغنام وصالح الشهري وفهد المولد صاحب التمريرة الحاسمة (د 33)، لينتهي الشوط الأول بتقدم صقورنا الخضر (2-0).


وفي الشوط الثاني، صنع الشهري كرة الهدف الثالث لزميله علي الحسن الذي سددها في مرمى أوزبكستان (د 52)، ليخرج بعدها مباشرة بعد أن اشتكى من إصابة طفيفة ويدخل مكانه سامي النجعي.

وأجرى مدرب الأخضر إيرفي رونار تغييرا حيث أشرك فراس البريكان مكان الشهري، ثم لعب محمد خبراني مكان حسان تمبكتي الذي تعرض للإصابة، وسعود عبد الحميد مكان غريب، لكن النتيجة بقيت على حالها، ليؤكد الأخضر تأهله بكل جدارة، بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن أوزبكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *