الرياضة

قمة ناااار بين الديوك والماكينات.. والمجر تصطدم بالبرتغال

جدة – هلال سلمان

تستمر إثارة بطولة كأس أوروبا بمباراتين الليلة؛ حيث تخطف مواجهة القمة التي تجمع منتخبي ألمانيا وفرنسا الأضواء، فيما يبدأ منتخب البرتغال مشواره في البطولة بلقاء نظيره المجري.
ومع عودة توماس مولر وماتس هوميلز الفائزين بكأس العالم 2014 إلى التشكيلة بعد غياب استمر لأكثر من عامين، ستكون ألمانيا بحاجة لإغلاق منطقة دفاعها في وجه الهجوم القوي لفرنسا، الذي يعتبره كثيرون الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي.
وقبل مواجهة البرتغال حاملة اللقب ثم المجر في الجولة الأخيرة في دور المجموعات، فإن تجنب الهزيمة في الجولة الأولى ربما يكون عاملا حاسما في مسيرة ألمانيا ضمن “مجموعة الموت”.
أما منتخب فرنسا، فقد تعافى العائد إليه كريم بنزيمة من إصابة تعرض لها في المباراة الودية التي فازت فيها فرنسا على بلغاريا الثلاثاء الماضي، وأصبح جاهزا لمباراة “الديوك” في البطولة.

وسيحظى “المانشافت” بدعم نحو 14 ألف مشجع في مدرجات ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونيخ، ومن شبه المؤكد أن تلعب بخط دفاع ثلاثي؛ حيث يتولى هوميلز المهمة في الوسط إلى جانب روبن جوسينز وجوشوا كيميتش.
ولا يتوقع أن تلعب ألمانيا طوال الوقت بمهاجم صريح بينما سيسعى مولر للاضطلاع بهذا الدور مع وجود سيرج جنابري وكاي هافيرتز على الجناحين.

رونالدو يتطلع للحفاظ على اللقب
يتعين على منتخب البرتغال حامل اللقب التغلب على حضور نحو 67 ألف متفرج في ستاد بوشكاش بمدينة بودابست لمؤازرة منتخب المجر.
ولا تعتبر المجر، التي تخوض ثاني بطولة أوروبية في 49 عاما، بين المرشحين للتأهل عن أصعب مجموعات البطولة، لكن ستعوض غياب النجوم والأسماء البارزة عن تشكيلتها بالشغف والإصرار.
وملعب بوشكاش الجديد الوحيد في البطولة الذي سيشهد حضورا جماهيريا بكامل قدرته الاستيعابية، بعد موافقة السلطات المحلية على استبدال المسافات الاجتماعية بسياسة دخول صارمة.
ويسعى نجم البرتغال كريستيانو رونالدو للحفاظ على اللقب، وسيكون برونو فرنانديش نجم مانشستر يونايتد أفضل من يساعده لتحقيق ذلك الهدف، وستكون مواجهة المجر فرصة لحصد الأهداف والنقاط مبكرا للمساعدة على التأهل عن هذه المجموعة القوية، قبل مواجهة فرنسا وألمانيا في الجولات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *