المحليات

الربيعة يستعرض مع المدير الإقليمي لليونسيف دعم أطفال العالم

الرياض-جيبوتي- المهرة-واس

استعرض المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في مقر المركز في الرياض أمس،مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شيبان،

ما قدمه المركز من دعم للأطفال في العالم واليمن على وجه الخصوص بشتى المجالات كالوقاية من سوء التغذية عند الأطفال والأمهات وتوفير اللقاحات وبرامج إعادة دمج الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية بالمجتمع، ورعاية الأيتام وغيرها.

وناقش الجانبان مستجدات البرامج الموقعة بينهما لمساعدة الأطفال في جميع دول العالم وسبل تعزيزها.وأبدى تيد شيبان إعجابه بالمستوى المهني المميز للمركز, مثمناً للمملكة دعمها السخي للمنظمة الذي يسهم بشكل كبير في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية التي يستفيد منها ملايين الأطفال في مختلف الدول التي تنفذ فيها المنظمة مشروعاتها.

أجهزة طبية لجيبوتي
من جهة أخرى سلّم المركز أمس الأول 23 جهازاً للتنفس الاصطناعي وتمثل الدفعة الأولى من المعدات والمستلزمات الطبية المقدمة من حكومة المملكة لجمهورية جيبوتي الشقيقة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

افتتاح العناية المركزة بالمهرة
على صعيد آخر افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أمس، مركز العمليات والعناية المركزة في محافظة المهرة، تلبية لاحتياج المحافظة من الخدمات الصحية للحالات المزمنة والعاجلة، وتسهيلاً لحصول المرضى في المحافظة وماجاورها على الرعاية الطبية بجودة وكفاءة عالية.

وأوضح وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبح أن افتتاح المركز في مستشفى الغيضة سيكون ذا فائدة كبيرة للمواطنين في محافظة المهرة والمحافظات المجاورة.

وقال: “نحن في قطاع الصحة نعد المملكة الداعم الأول للقطاع الصحي وهذا ليس بمستغرب على الإخوة في المملكة، وهم دائماً يقفون بجانب إخوانهم في اليمن”.

من جهته ثمّن محافظ المهرة محمد علي ياسر الدعم المقدم من البرنامج، مؤكداً أن المركز صرح عظيم وسيعود بالفائدة والنفع على الجميع.
من جانبه أكد مشرف العمليات التنفيذي في البرنامج بمكتب المهرة محمد الهادي أن مشاريع البرنامج التنموية تسهم في الرفع من كفاءة الأداء وجودة الخدمة المقدمة في مختلف القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطن اليمني بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *