الدولية

إدانات قوية للإرهاب الحوثي وتأييد لإجراءات المملكة

عواصم – البلاد – وكالات

تتوالى مواقف الإدانة والتنديد على كافة الأصعدة بالإرهاب الحوثي وجرائم الميليشيا في استهداف المدن السعودية والمدنيين. واستنكرت جمهورية مصر العربية والأردن والإمارات العربية والكويت، إستمرار مليشيا الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة تجاه أراضي المملكة العربية السعودية والتي كان آخرها استهداف مدرسة بمنطقة عسير بطائرة مُفخخة دون طيار. وأكدت الدول العربية في بيانات أمس، تضامنها الكامل مع المملكة ودعمها المُستمر لجميع التدابير التي تتخذها لصون أمنها واستقرارها وحماية سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها وفي مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة الجبانة التي تُمثل انتهاكًا جسيمًا لقواعد القانون الدولي والإنساني وتهديدًا للسلم والأمن الإقليمييّن.

مجلس التعاون الخليجي
وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية لطائرات مفخخة باتجاه خميس مشيط مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية ، مؤكدا أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميلشيات الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقفاً حاسما تجاه ميلشيات الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية. وأشاد بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ونجاحها في التصدي لكل الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكداً تضامن ووقوف مجلس التعاون مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

منظمة التعاون الإسلامي
على الصعيد الإسلامي أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان امس، عن استنكاره الشديد لإطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرة دون طيار مفخخة باتجاه المدنيين في مدينة خميس مشيط، حيث تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول لهدفها.
وأكد العثيمين دعم وتأييد منظمة التعاون الإسلامي لجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها.

البرلمان العربي
من جانبه أدان البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مسيرة “مفخخة” على مدرسة بمنطقة عسير في انتهاك يتجاوز كل الأعراف والقوانين الدولية، ويستهدف ترويع المدنيين الآمنين وتدمير الأعيان المدنية.
وحذَّر البرلمان العربي في بيان له من أن تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ مواقف رادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية سيشجعها على التمادي في أعمالها الإرهابية التي تمثل “جرائم حرب” بموجب القانون الدولي ووفقًا للقانون الدولي الإنساني، داعيًا المجتمع الدولي لتدخل فوري وحاسم لوقف هذه الانتهاكات الممنهجة والمدعومة من إيران، والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأكد البرلمان العربي دعمه الكامل ووقوفه التام مع المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية وكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مشددًا على أن المساس بأمن المملكة هو تهديد للأمن القومي العربي.
وأدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بكل حزم العمليات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية والتي كان آخرها استهداف مدرسة بمنطقة عسير بالمملكة، بطائرة مسيرة دون طيار ، مشيدة بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها قوات المملكة العربية السعودية الباسلة وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في التصدي لجميع المحاولات الإرهابية الجبانة التي تقوم بها هذه الميليشيات والتي تمثل جرائم حرب واستخفاف بجميع القوانين والأعراف الدولية، وجددت الأمانة العامة وقوفها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية ومساندتها المطلقة لجميع الإجراءات التي تقوم بها للدفاع عن أمنها وسيادة أراضيها وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *