اجتماعية مقالات الكتاب

نظرة اهتمام للشفا يا أمانة الطائف

تظل الطائف عروس المصائف والوجهة السياحية الأولى للكثير من سياح الداخل والخارج خاصة دول خليجنا العربي الذين يأتون بسياراتهم للعمرة والحج ، خاصة الهدا والشفا اللتيّن تمثلان واجهة السياحة للطائف .

من يزور الشفا ويشاهد الأعداد الكبيرة التي تقصدها يدرك حجم أهميتها للسائح ، وهذا الوضع يخلق الكثير من التساؤلات الطويلة العريضة عن الغياب غير المبرر لأمانة الطائف والدور المفقود لها في الشفا وهو غياب كلي على مستوى الجوانب الخدمية حيث تنعدم الحدائق العامة والمتنزهات وألعاب الأطفال والجلسات بل أن السائح لا يجد أبسط الضروريات كدورات المياه بالإضافة للجوانب التوعوية التي يفترض أن يتم تكثيفها في مثل هذه المواسم.

الشفا يحتاج نظرة اهتمام وإعادة تخطيط ووضع حلول تتناسب مع أهميته كأحد الوجهات السياحية لمملكتنا الغالية ، وهذا يتطلب متابعة من المجلسيّن المحلي والبلدي بالطائف ومجلس المنطقة ولجنة التنمية السياحية ووزارة السياحة ، لعل ذلك يوقظ أمانة الطائف من سباتها الطويل ويجعلها تتحرك وتنقذ ما يمكن إنقاذه ، خاصة أن الملكيات الخاصة طغت على المكان وأصبح السائح لا يجد بقعة أرض يجلس بها ولو للحظات.

الأمل أن تجد الطائف بشكل عام والشفا والهدا بشكل خاص الإهتمام الذي تستحقه وتتوفر بها الخدمات التي يحتاجها السائح ويعود لنا ذلك المجد الذي خلدته الذكريات الجميلة لنردد كلمات الأغنية الجميلة ” جينا من الطائف.. والطائف رخا..والساقية تسقي.. يا سما سما ” ونبتهج بهذا الجمال الذي جعل من الطائف عروساً الكل يطلب ودها ، وكلنا في خدمة الوطن.
manjaber@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *