المحليات

صحة الإنسان أولا

شعار صحيفة البلاد

تواصل الجهات المختصة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة الوباء العالمي ( كوفيد- 19) بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في التقليل من آثاره وتداعياته وتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين مجاناً وصولاً إلى عودة الحياة الطبيعية.

وقد اقتضت المرحلة الحالية التركيز على الجرعة الأولى وتأجيل الثانية لمنح المجتمع أعلى مستوى من المناعة مع التأكيد على مأمونية اللقاحات مما يستدعي عدم الالتفات للشائعات المغلوطة أو ترويجها والالتزام بالتعليمات والارشادات، وهي إجراءات تعكس التقييم الدقيق لكل مرحلة وإجراءاتها المطلوبة ضمن الهدف الأهم الحاضر دائما وهو تعزيز الأمن الصحي الذي تهيئ له المملكة كل الأسباب.

وفي ذات السياق يأتي قرار قصر الحج على المقيمين والمواطنين ضمن اهتمام القيادة الرشيدة بصحة وسلامة الإنسان، مع انتشار الوباء وتحوراته في العديد من الدول، وتمكين الراغبين في أداء الشعيرة من تأدية مناسكهم من خلال ضوابط وإجراءات صحية للحفاظ على سلامتهم وبما يحقق مقاصد الشريعة في حفظ النفس البشرية، وهذا ما أكد عليه ورحب به المسؤولون والعلماء والخبراء والمختصون في العديد من الدول.

والمملكة التي تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما تعمل دائماً ، على تسخير كافة إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم في كافة الظروف والأحوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *