الرياضة

جارديم يطلب سليماني.. وجيوفينكو وفييتو يرحلان

جدة – هلال سلمان

طلب مدرب الهلال الجديد البرتغالي ليوناردو جارديم من إدارة النادي التعاقد مع المهاجم الجزائري المخضرم إسلام سليماني لاعب نادي ليون الفرنسي.
ويبلغ سليماني من العمر 32 عاما ويمتاز بإجادة ضربات الرأس، لكن الجماهير الهلالية أبدا اعتراضها على الصفقة بسبب تقدم السن باللاعب الجزائري وقلة أهدافه بالقدمين، حيث تريد التعاقد مع مهاجم شاب وسريع وقادر على خدمة الفريق لعدة مواسم.

وبدأ سليماني مشواره مع فريق شبيبة الشراقة عام 2008 ثم انتقل بعدها بعام إلى شباب بلوزداد قبل أن يخوض أولى تجاربه الخارجية مع فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي عام 2013 وظل معه 3 مواسم، ثم انتقل إلى ليستر سيتي الإنجليزي الذي أعاره إلى نيوكاسل يونايتد وفنربخشة الإنجليزي وموناكو الفرنسي، وفي فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة انتقل القناص الجزائري إلى موناكو.

ومع منتخب (الخضر) لعب سليماني 73 مباراة سجل خلالها 31 هدفا دوليا.
وفي سياق متصل، يبدو الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والأرجنتيني لوسيانو فييتو الأقرب للرحيل عن (الزعيم) حيث طالب جارديم ببقاء غوميز؛ نظرا لدوره الكبير في المواسم الماضية وقيمته الفنية وخبرته.
وهناك عروض من عدة أندية إيطالية لجيوفينكو كما يبدو فريق لوس أنجليس غالاكسي مهتما بإعادته للدوري الأمريكي، فيما أبدت أندية أرجنتينية اهتمامها بضم فييتو، وفي مقدمتها ريفر بليت، كما قدم فريق مونتيري المكسيكي عرضا لوكيل أعماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *