الإقتصاد

القصبي: المملكة لديها خطة لدعم الشركات الراغبة في الدخول للسوق المصرية

القاهرة – البلاد

أكد وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وجود خطة سعودية طموحة لدعم الشركات. للدخول في السوق المصري.

وقال معاليه في تصريح صحفي على هامش ختام أعمال اللجنة السعودية المصرية المشتركة: إن هناك وفداً كبيراً. مكوناً من 35 من رجال الأعمال السعوديين للتعرف على الفرص الاستثمارية في مصر، ولبعضهم استثمارات كبيرة في مصر لمعالجة بعض التحديات التي تواجهها لزيادة التوسعات،. مبيناً أن برنامج شريك هو لوضع مصر على الخريطة الاستثمارية القادمة.

وحول مدينة “نيوم” والمبادرات التي ستطرحها، شدد معاليه على أن مشروع “نيوم” يعد أرض وبوابة المستقبل الواعد،. وقال إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ. قد أعلن عن “نيوم” والمشاريع والمبادرات التي فيها وتشمل أكثر من 19 قطاعاً وهذه ستأتي لاحقًا.

وأوضح أنه تم البدء في تنفيذ البنية التحتية بإنشاء “نيوم” القريبة جغرافيًا من مصر،. وسيتم الإعلان عن الفرص الاستثمارية المشتركة لاحًقًا.

وقدم معاليه الشكر لدولة رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية، وأصحاب المعالي الوزراء،. لجديتهم في حل جميع التحديات التي تواجه المستثمرين بصفة عامة، والسعوديين بصفة خاصة،. معربًا عن قناعته بأنها ستكون نقلة نوعية في العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *