المحليات

أمير القصيم يدشن المشروعات التنموية بالأسياح وقبة

الأسياح – قبة – البعيثة – واس

وصف الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جودة العمل في الخدمات البلدية مقياساً للتطور والنمو في كل منطقة ، مشيراً إلى أن هناك نقلات نوعية في الخدمات البلدية بالمنطقة ، انعكس على الجهود المبذولة ، وجمالية محافظات ومراكز القصيم.

وأبدى سموه سعادته بتدشين المشروعات التنموية التي تأتي بدعم سخي من القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، حرصاً على توفير جميع الخدمات للمواطنين وتحسين جودة الحياة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك بعد أن دشّن سموه 9 مشروعات جديدة بمحافظة الأسياح، خلال زيارته الميدانية التي قام بها أمس للمحافظة، مستهلاً الزيارة بعقد اجتماع مع رؤساء المراكز ومدراء الجهات الحكومية بالمحافظة ، حثهم خلالها أهمية خدمة المواطنين وتوفير كامل الخدمات لهم بما يحقق جودة الأداء ، مؤكداً على أهمية إنجاز المشروعات والوقوف عليها بشكل مستمر لضمان إتمامها بوقتها المحدد لتحقيق الأهداف المنشودة منها.

عقب ذلك افتتح سموه القصر التراثي بمحافظة الأسياح ، وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة تخللته كلمة لمحافظة الأسياح عبدالعزيز الحديثي، وشهد سموه توقيع اتفاقية تعاون بين مستشفى الأسياح العام وجمعية التنمية الأهلية بالمحافظة كما دشن المشروعات التي شملت تدشين مسجد البرقاء التاريخي ، وتدشين الكلية التقنية بالأسياح وتستوعب 1053 طالباً ، ومشروع تطوير العيادات الخارجية بمستشفى الأسياح العام، بالإضافة إلى المشروعات البلدية التي تضمنت وضع حجر الأساس لإنشاء حدائق وممرات مشاة، وإنشاء ساحات بلدية ، وبوابات مداخل المحافظة، كما افتتح سموه المرحلة الثانية لتأهيل طريق الملك عبدالعزيز ، ومشروع طريق الملك عبدالله، ومشاريع السفلتة والإنارة.

وأطلق سموه مبادرة أرض القصيم خضراء في متنزه روضة أم الحمام امتدادا للمراحل السابقة للمبادرة، كما وقف على مبنى الأحوال المدنية ومشروع ترميم قرية التنومة التراثي بتكلفة ثلاثة ملايين ريال.


من جهة أخرى دشن سموه، 8 مشروعات بلدية جديدة بمركز قبة ، واستمع إلى شرحٍ مفصل من رئيس البلدية المهندس غازي الظفيري، عن المشروعات التي تم تدشينها والجاري تنفيذها شملت مركز الاحتفالات ، والأستاذ الرياضي ، وحديقة الملك عبدالله ، والمشتل النموذجي، وسوق الخضار، والمسرح الروماني، وميدان الخيل، ومباني ومرافق عامة للبلدية.

كما أكد سموه أن منجم البعيثة يُعد أحد روافد الاقتصاد الوطني بالمملكة ، الذي يدار بأيد سعودية، واستمع إلى شرح مفصل من الرئيس التنفيذي لشركة معادن عبدالعزيز الحربي عن مسيرة الشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن الإنفاق على المحتوى المحلي بلغ 830 مليون ريال للمقاولين السعوديين ، يُمثل 80٪ من الإنفاق العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *