المحليات

نائب رئيس لجنة الحج والعمرة لـ “البلاد”: شركة مساهمة مقفلة لخدمة حجاج الخارج

البلاد – مها العواودة

أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة الدكتور منصور أبو خنجر أن موسم حج هذا العام سيكون استثنائياً وفق شروط خاصة نظراً لاستمرار جائحة كورونا التي ألقت بظلال قاتمة على جميع القطاعات واستطاعت المملكة تجاوزها بفضل حكمة وحنكة القيادة الرشيدة التي لم تأل جهداً منذ بداية الأزمة لضمان حماية وسلامة المواطن والمقيم على حد سواء.

وحول الجهات المستضيفة هذا العام لحجاج الخارج أكد الدكتور أبو خنجر أنها نفس الجهات التي تخدم منذ سنوات والتي أصبحت جميعها ضمن شركة مساهمة مقفلة ستكون في سلك التطور الذي يخدم حجاج الخارج وهم المعنيين بمكاتب الطوافة.


وأوضح أن اقتصار الحج هذا العام على الفئة العمرية مابين ١٨ إلى ٦٠ سنة أمر وارد وبقوة لحجاج الداخل والخارج على حد سواء وهو ماتم تطبيقه في موسم العمرة تحقيقاً لمصلحة الإنسان، كما أوضح أن عدد الحجاج لهذا العام لم يحدد رسمياً بعد مؤكداً أن قطاع حجاج الداخل والخارج على استعداد كامل لاستقبال الحجاج وخدمتهم وأن وزارة الحج والعمرة برئاسة الدكتور عصام بن سعيد والنائب الدكتور عبد الفتاح مشاط حريصة على موسم حج آمن وبأعلى التقنيات.

ولفت أن معايير اختيار الحجاج ستكون دمج مابين الاشتراطات الموضوعة للتنقل بين الدول ودخول المملكة بالإضافة إلى بعض التعليمات والاحترازات التي وضعتها لجان مشكلة من عدة جهات على رأسها وزارة الصحة.

وعن مايتردد حول مجانية الحج لحجاج الخارج أكد أن هذا القرار غير وارد وأن الفئات المسموح لها بالحج ستكون مسؤولة عن نفسها من ناحية التكاليف بالمتابعة مع الجهة المختصة في الداخل أو الخارج.

كما أفاد أن اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة بقيادة ومتابعة حثيثة من رئيسها مازن درار وضعت دراسات واستراتيجيات متاحة للجميع للإطلاع عليها تظهر طريقة إدارة حج هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *