المحليات

الفيصل يدشن اليوم معرض مشاريع المنطقة الرقمي

جدة- ياسر بن يوسف

يدشن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان، وعدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء مساء اليوم ، معرض مشاريع المنطقة الرقمي (بناء الإنسان وتنمية المكان) والفعاليات المصاحبة له، وذلك في قبّة جدة.

وسيتخلل الحفل تدشين نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة والذي يعد من المشاريع التنموية التي سوف تسهم في خدمة أهالي مكة وزوارها من الحجاج والمعتمرين من خلال منظومة متكاملة من الخدمات ذات الجودة العالية التي تتواءم مع توجهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – ورؤية المملكة 2030.

تكريم الفائزين بجائزة مكة للتميز
وخلال الحفل يُكرم سموه، الفائزين التسعة في أفرع جائزة مكة للتميز، حيث فازت وزارة الحج والعمرة في فرع التميز في خدمات الحج والعمرة، أما فرع التميز الإداري ففازت وزارة الصحة، وفاز بفرع التميز الاقتصادي شركة أكوا باور، وفازت أكاديمية الشعر العربي بجائزة التميز في فرع التميز الثقافي، أما فرع التميز الاجتماعي ففازت به جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة أما فرع التميز العمراني ففاز به مجمع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة، وفاز بفرع التميز البيئي محطة توليد جنوب جدة بالشركة السعودية للكهرباء.

كما فازت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ‘سدايا’ بجائزة فرع التميز العلمي والتقني أما فرع التميز الإنساني ففاز به كل من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي، واللواء متقاعد عيد بن سعد العتيبي نظير عمله عندما كان مديراً لشرطة منطقة مكة المكرمة.

تكريم الفائزين بالملتقى الثقافي
كما يكرم سموه الفائزين بملتقى مكة الثقافي في دورته الخامسة، في أفرعها الثلاثة، إذ فاز بفرع جائزة الإبداع للمبادرات المؤسسية كل من مبادرة بوابة مكة الرقمية للبحث والابتكار لجامعة الملك عبدالعزيز، مبادرة رفع الكفاءة الوطنية في الأمن السيبراني لجامعة جدة، مبادرة تحدي أفكار وحلول للحج والعمرة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وفي فرع جوائز الإبداع لمبادرات المحافظات (مبادرة برنامج راصد الأمني بمحافظة الطائف ونفذتها شرطة المحافظة، مبادرة يُسر لمحافظة أضم، مبادرة مجتمع واحد أمن واحد لمحافظة جدة ونفذتها دوريات الأمن بجدة، وفاز بجوائز الإبداع لمبادرات الأفراد (مبادرة الإشارة الهولوجراميه) للمواطنة زهراء محمد المرحبي، مبادرة تصميم حُلي ذوي الاحتياجات الخاصة الذكية للمواطنة عهود محمد سحاحيري، مبادرة القناة الرقمية سعودية للمواطنة زكية سهل اللحياني) ثم يكرم الأمير خالد الفيصل الرعاة والداعمين.

المشاريع التنموية
ويتضمن المعرض عروضًا عن المشاريع التنموية في منطقة مكة المكرمة خلال 14 عامًا ، وسيتم عرض أكثر من 100 مشروع في جانب تنمية المكان التي تمّ تنفيذها في محافظات المنطقة بدعم غير محدود من قيادة هذه البلاد أيدها الله، وسيتم عرض المشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية والتي تتواءم ورؤية المملكة 2030. كما سيتم استعراض عدد من مشاريع بناء الإنسان في المنطقة التي اهتمت بالجوانب الفكرية والثقافية والمسابقات لأبناء المنطقة والمحافظات التابعة لها. يذكر أن الإمارة ولأول مرّة توحد ختام برامج وفعاليات الإمارة في أسبوع واحد وسيتم تنظيمه سنوياً، وتشارك فيه جميع الجهات الحكومية والأهلية والمجتمع في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *