الإقتصاد

“أرامكو السعودية “ تبحث فرصاً استثمارية في أنشطة المصب

الرياض – البلاد

تتجه أرامكو السعودية لتعزيز فرصها الاستثمارية بقطاع أنشطة المصب الذي يشهد تحولا ومشاريع كبيرة، مع سلسلة من التوسعات والمشاريع التي دخلت فيها الشركة.
وكشفت الشركة في نشرة الطرح، أنها تقيّم في الوقت الحالي العديد من الفرص الاستثمارية في أنشطة المصب والمناطق الجغرافية ذات النمو المرتفع والطبيعي، من أجل تحسين الأداء المالي والتشغيلي لأصول أنشطة المصب ، ويشمل ذلك زيادة السعات وترقية الأصول وتحسين عوائد المنتجات وتحقيق المزيد من التكامل الإضافي للبتروكيماويات.

ولدى الشركة حزمة مشروعات استراتيجية في أنشطة المصب من بين الأكبر في العالم، بحسب ما أكدت عليه الشركة في نشرة الطرح ، وبنهاية ديسمبر الماضي، بلغت سعة التكرير الإجمالية لعملاق النفط الأكبر في العالم نحو 6.4 مليون برميل مكافئ يومياً، فيما بلغ صافي سعة التكرير نحو 3.6 مليون برميل يومياً.

وأحدثت الشركة أيضاً حالة من التكامل بين أنشطة المنبع والمصب، والذي ترى فيه الشركة فرصة لتأمين احتياجات الطلب على النفط الخام وتعظيم الفائدة من سلاسل إمدادات النفط من خلال البيع عبر نقاطها المحلية والدولية بسلاسة مطلقة.
وبحسب نشرة طرح الصكوك ، أوضحت أرامكو أن “العام الماضي، كان متوسط وزن حصة أرامكو من مشاريع التكرير الدولية في أسواق الشركة نحو 41٪ في وقت أمنت الشركة نحو 54٪ من طلب النفط الخام لتلك المشاريع ، وهذا هذا الأمر يدعم على نطاق واسع أنشطة المصب التابعة للشركة، من خلال تأمين نفط ذي جودة عالية يلبي في نهاية المطاف احتياجات عملائها في وقت تضع الشركة خطة طموح لاكتساب المزيد من الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *