الرياضة

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تقترب من الانطلاق

جدة – البلاد

كشفت Saudi Motorsport Company، المروّج الرسمي لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021. عن صورٍ حصريةٍ ثلاثية الأبعاد لمبنى الحظائر والفرق. الذي سيشكّل تحفةً فنّيةً تتوسّط حلبة كورنيش جدّة التي تحجز لنفسها مكانًا على روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 للمرّة الأولى.

وهو مؤلّفٌ من 4 طوابق ويمتد بطول 280 متراً بتصميمٍ متطوّرٍ بمحاذاة الخط المستقيم الرئيس للحلبة. ويتميّز بخطوطٍ أنيقةٍ وناعمةٍ تُضفي عليه روعةً فريدةً وحديثة. ويؤمّن مبنى الحظائر والفرق لضيوفه إطلالةً لا تضاهى على خطّ الصيانة وشبكة الانطلاق، التي ستكون مسرحًا لأهم أحداث التسابق.

عندما تسطّر جدّة إسمها على سجلّات المدن المضيفة للفورمولا 1 في ديسمبر المقبل. كما سيضمّ المبنى كراجات الفرق ومقرّ إدارة السباق وأجنحة الضيافة الراقية لنادي البادوك.

وبهذه المناسبة. قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية. سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل: “يسرّنا اليوم أن نقدّم للعالم هذه الصور لمبنى الحظائر والفرق بتصميمه الفريد؛. كونه يجسّد رمزًا لكلّ ما يمثّله السباق من قِيَم وأهمّها الضيافة والحداثة والروعة”.

وأضاف: “مع تبقّي 6 أشهر على وصول قمّة رياضة المحركات إلى المملكة العربية السعودية، تتواصل الاستعدادات على قدمٍ وساق،. فيما يتأهّب فريقنا لتقديم نسخةٍ أولى مميّزة من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1. لا يسعنا الانتظار للترحيب بكم في جدّة في ديسمبر المقبل،. لنشهد سويةً على نهاية أسبوعٍ عنوانها الترفيه وكسر الأرقام القياسية”.

ومن المقرر أن تسجّل جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 وصولها المميّز إلى أحدث حلبة في البطولة،. ويتوقع أن يدور السائقون حولها بمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم/ ساعة،. ما يجعل منها أسرع حلبة شوارع في العالم،. ومن ضمن أسرع 5 حلبات فورمولا 1 على الروزنامة.

ويُنتظر أن يتسابق نجوم الفورمولا 1 ضد بعضهم البعض بسرعات تصل إلى 322 كلم/ساعة وصولًا إلى المنعطف 27.

حلبة جدة
تتألف حلبة كورنيش جدة من 27 منعطفا وبطول 6.175 كلم،. ما يجعل منها ثاني أطول حلبة فورمولا 1 في الروزنامة الحالية،. خلف حلبة سباق فرانكورشان البلجيكية العريقة.

إضافة إلى ذلك، تم تحديد 3 مناطق متتالية على الحلبة. لاحتمال أن تكون مخصصة لتفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات الفورمولا 1 “دي آر أس” خلال السباق.
كما سيُقام السباق في الليل. وتحت الأضواء الكاشفة،. ليُضيف تجربة فريدة لعشاق الفورمولا 1 في ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *