متابعات

984 إصابة جديدة بكورونا وانخفاض منحنى الإصابات

الرياض- البلاد

شدد متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، على ناشري الأكاذيب حول اللقاحات أن عليهم عدم تداول الشائعات التي لا تستند لأي مرجع أو دليل علمي بصلة فقد أثبتت الدراسات مأمونية عالية وفعالية كبيرة للقاحات عبر عقود من الزمن.
وأكد أن السمة الغالبة لأفراد المجتمع هي الوعي والتمسك بالإجراءات الاحترازية والإقبال على اللقاحات ومأمونيتها عالية، والتردد في أخذها أمر خطير، موضحاً أن منحنى الحالات المصابة عاد للانخفاض، بسبب الوعي المجتمعي.
وكشف عن إعطاء 14.852.246 جرعة من اللقاح في أكثر من 587 موقعاً بمختلف المناطق منذ بدء التطعيم في المملكة وحتى اليوم، وقال :”نرصد أوضاعاً جيدة لمن تلقوا اللقاح”.

وأكد أن أخذ اللقاح يقلل من فرص اكتساب العدوى وهذا التقليل لا يعني بأن نسبة الإصابة هي صفر، وفي حالة حصول العدوى فأن احتمالية الإصابة بأعراض شديدة ضعيف جداً. وبين أن العودة للحياة الطبيعية والتخفيف من الإجراءات الوقائية يعود لعدة عوامل أبرزها استقرار الأوضاع الصحية المحلية والإقليمية والعالمية بالإضافة إلى الوصول لمستوى مرتفع من التحصسن والمناعة في المجتمع.
وأعلنت الوزارة أمس عن تسجيل (984) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1185) حالة تعاف ليصبح إجمالي الحالات المتعافية (440,644) حالة . وبلغ عدد الحالات النشطة 9446 حالة منها 1545 حالة حرجة كما تم تسجيل (16) حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 7456 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *