الدولية

تضامن مع المملكة وتنديدات قوية بالإرهاب الحوثي

عواصم – وكالات

تتوالى مواقف التنديد من مختلف العواصم واستنكارها الشديد لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط بالمملكة من خلال طائرة دون طيار (مفخخة)، اعترضتها قوات التحالف ، مؤكدة تضامنها ووقوفها بجانب المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
فقد أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات في بيان لها ، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.
وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفًا فوريًا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد البيان على أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
كما أعربت مملكة البحرين عن إدانتها الشديدة لإطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران طائرة دون طيار (مفخخة) تجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، مستنكرة استمرار ميليشيا الحوثي في اعتداءاتها الإرهابية الممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة، بما يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية. وأشادت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها ، بقدرات وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض الطائرة وتدميرها على الصعيد الإسلامي ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بأشد العبارات في بيان اليوم، بمحاولة ميلشيا الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين في مدينة خميس مشيط بطائرة مسيرة (مفخخة). وأشاد الأمين العام بيقظة وقدرات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرة الحوثية قبل الوصول إلى هدفها.
وجدد العثيمين تأييد منظمة التعاون الإسلامي كافة الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وذلك وفقا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مشيرا إلى أن أعمال التصعيد العدائي والتحدي السافر من قبل تلك الميليشيا تعتبر (جرائم حرب).

وأكد العثيمين أيضا وقوف وتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة العربية السعودية في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها تلك الميليشيا الإرهابية، مؤيدا كل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها. في السياق أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي بشدة محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المتكررة استهداف خميس مشيط بجنوب المملكة العربية السعودية عبر الطائرات المفخخة.
وأكد العسومي في بيان له أمس دعم البرلمان العربي الكامل ووقوفه بجانب المملكة صفًا واحدًا فيما تتخذه من إجراءات لحماية استقرارها وأمنها القومي والحفاظ على سلامة مواطنيها، محذرًا في الوقت ذاته من خطورة استمرار هذه الهجمات الإرهابية والتي تعد تحديًا سافرًا للقانون الدولي. ودعا رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم وبشكل عاجل لوقف هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتي لا تستهدف فقط أمن واستقرار المملكة، وإنما تستهدف أمن واستقرار المنطقة العربية ككل.وثمّن العسومي الجهود التي تقوم بها قوات التحالف العربي لدعم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *