الرياضة

مستمرون في استضافة السوبر الإسباني والإيطالي

– الإعلان عن الكفاءة المالية الخميس المقبل

– “مهد” تستهدف الوصول لـ 1.7 مليون موهوب

****************************************

جدة – البلاد

تقدم وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بالشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، حفظهما الله، على الدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي، مؤكدا أن المملكة استطاعت إثبات قدرتها على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية بأعلى المعايير بدعم ومتابعة سمو ولي العهد.

جاء ذلك في حديث سمو وزير الرياضة في مؤتمر التواصل الحكومي الذي تطرق فيه إلى إسهامات الوزارة لتحقيق رؤية 2030 وعن تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية، مشيرا إلى أن الرؤية خدمت الجانب الرياضي من خلال تعزيز ونشر الرياضات وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة لتصبح جزءا من حياته اليومية.

وأكد وزير الرياضة استمرار المملكة في استضافة الأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى؛ ومنها استضافة المملكة لبطولة السوبر الإسباني والسوبر الإيطالي، وبطولة السوبر غلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3×3، وسباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2022.

واستعرض سموه ملخص استراتيجية دعم أندية دوري المحترفين، التي كان فيها نادي الاتحاد الأكثر دعما، يليه الهلال، ثم الأهلي والفتح والنصر، مشيرا إلى أن ملاعب 3 أندية سيتم تحويلها إلى استادات بحلول عام 2022 وهي: الشباب والفتح والاتفاق، فيما سيتم تطوير 9 أندية لاستضافة المباريات ضمن مبادرة تطوير منشآت الأندية، وهي: الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والقادسية والباطن وضمك والرائد والتعاون.

وأشار إلى أن الاستراتيجية مكنت الأندية الـ 9 من تأهيل منشآتها من خلال تطويرها وتحسين المرافق التابعة لها، وساهمت في زيادة عدد الألعاب الرياضية واللاعبين والفرص الوظيفية.

وأكد وزير الرياضة أن الوزارة ستعلن قريبًا عن إطلاق مشروع تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية وتحديث تراخيص الصالات والمراكز الرياضية، أما تقرير الكفاءة المالية فستعلن الوزارة تفاصيله يوم الخميس المقبل، مشددا على أن الوزارة ستحاسب الأندية التي دخلت في ديون، لأن سمو ولي العهد لم يقصر معها في الدعم.

وأوضح أنه تمت الموافقة على إنشاء شركات خاصة للاستثمار الرياضي لـ 13 ناديا واتحادا رياضيا لضمان الاستدامة المالية، كما أشار سموه إلى أن أكاديمية “مهد” تستهدف اكتشاف المواهب الرياضية والوصول إلى أكثر من 1.7 مليون موهوب في 21 رياضة حتى عام 2025، أما دوري المدارس فيهدف إلى صناعة جيل جديد للمستقبل الرياضي في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *