الرياضة

الأمير فهد بن جلوي يطلق “جولة الدراجات 2021”

الرياض – البلاد

أطلق الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية النسخة الأولى من “جولة الدراجات 2021”. تحت شعار “رؤية 2030 واقع يتحقق”،. وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للدراجة الهوائية.

وامتدت الجولة التي نظمها الاتحاد السعودي للعبة لمسافة 4 كيلومترات. وأقيمت في أحد الشوارع الرئيسة لمركز الملك عبدالله المالي (كافد) الذي يتميز ببنية تحتية متطورة ومساحات عامة صُمّمت بأعلى المقاييس الدولية. لتحقيق الاستدامة وتشجيع المشي وتقليل الاعتماد على السيارات؛. بهدف تحسين جودة الحياة ونشر ثقافة الرياضة وتعزيز الصحة،. وتماشيا مع ركائز رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة،. وتحفيز المجتمع على تغيير نمط حياتهم،. لتصبح الرياضة روتينا يوميا مستمرا يسهم في المحافظة على الصحة،. وتقليل الإصابات بالأمراض المزمنة التي تهدد الصحة.

كما حرص الاتحاد السعودي للدراجات على مشاركة المتطوعين في الفعالية. تأكيداً على منطلقات رؤية المملكة 2030 المتضمنة رفع نسبة المتطوعين المسجلين رسمياً إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030.

وأكد الاتحاد السعودي للدراجات على جميع المشاركين والحضور تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على سلامتهم من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *