الرياضة

اتحاد الكرة يناقش زيادة فرق الدوري لـ 20

جدة – البلاد

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على المقترح المُقدم من الأندية الهابطة في هذا الموسم “الوحدة، القادسية، والعين” من أجل زيادة فرق الدوري لـ20 فريقا.

جاءت الموافقة شرط أن يصل الاقتراح للاتحاد بشكل رسمي ومن ثم تحويله إلى لجنة المسابقات، قبل الانتقال إلى رابطة دوري المحترفين، التي ستطرح التصويت على الأندية. يذكر أن رؤساء أحد الأندية التي هبطت للدرجة الأولى- تحتفظ ” البلاد” باسمه- طمأن جماهير ناديه أكثر من مرة بأنه سيتم زيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان إلى 20 فريقا، وإذا تم هذا الأمر بالفعل فسيكون عدد الفرق التي ضمن اللعب في الدوري الموسم القادم، بالإضافة إلى نادي الجبلين رابع دوري الدرجة الأولى، وبهذا سيكون لمنطقة حائل ممثلان في الدوري هما ” الطائي والجبلين”.

يذكر أن فهد المدلج رئيس نادي الفيصلي قد أعلن تأييده لزيادة عدد فرق الدوري الموسم المقبل مطالبًا رئيس الاتحاد ياسر المسحل بدراسة هذا الأمر، ولكن من المؤكد أن بعض الأندية التي لها ارتباطات بمسابقات قارية سيعارضون هذا المقترح بسبب ازدحام روزنامة مباريات فرقها، فضلا أن هذا العام سيشهد أيضا مشاركة منتخبنا الوطني السعودي في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 20222 وكأس آسيا 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *