الدولية

العالم يراقب الإرهاب الإيراني.. والبنتاجون يحذر

البلاد – هاشم آل هاشم

لم يعد العالم بحاجة إلى أدلة وقرائن أكثر لسلوك نظام الملالي الذي جعل من إيران دولة مارقة،. بقدر ما يركز على لجم طهران ومراقبة أعمالها العدوانية والاستفزازية المهددة لاستقرار المنطقة والعالم.

وفي هذا السياق، حذر البنتاغون الأمريكي من احتمالية حدوث هجمات إيرانية داخل المحيط الأطلسي،. كتلك التي تقع بالخليج العربي. ويأتي ذلك على خلفية رصده، مع وكالات المخابرات الأمريكية، لوجود سفن مطاطية سريعة على ظهر ناقلات إيرانية متوجهة نحو الأطلسي.

وبحسب ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، فإن الأقمار الصناعية كشفت وجود 7 قوارب على ظهر تلك الناقلات. دون التحقق بعد من مدى خطورتها. إلا أن البنتاغون أعرب عن حق الرد والدفاع إذا ما لزم الأمر،. لصد أي تهديد ضدها أو لحلفائها بالأطلسي.

وفي الشأن الداخلي، تواصلت حملات القمع والاضطهاد للشعب الأحوازي التي يشنها الحرس الثوري الإيراني، إذ كشفت مصادر مطلعة لـ”البلاد”، النقاب عن شن جهاز مخابرات الاحتلال الإيراني حملات اعتقالات ومداهمات في قرية الدغاغلة الواقعة في إقليم الأحواز .

وأوضحت المصادر أنه تم اعتقال عارف بن حنتوش دغاغلة، ابن عم رئيس حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، ميثاق عبدالله، وذلك دون سند قانوني.

وأضافت المصادر أنه تم اعتقال عارف بن حنتوش – البالغ من العمر 32 عامًا- من مكان عمله واقتادوه إلى مكان مجهول، بالإضافة إلى ترهيب العائلة المكونة من زوجته وولده وبنته، وتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته دون وجود أي دليل إدانة ضده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *