المحليات

مركز الملك عبد العزيز يعرف بجائزة الحوار الوطني

جدة- ياسر بن يوسف

نظم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، في مقره بالرياض، أمس، لقاءً إعلامياً للتعريف بجائزة الحوار الوطني التي أطلقها مؤخرا، بحضور إبراهيم بن زايد العسيري نائب الأمين العام للمركز، وعدد من كتّاب الرأي والمفكرين، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

واستعرض العسيري، مفاهيم وقيم الجائزة وأهدافها وفروعها ومرتكزاتها ومراحلها، إضافة إلى آليات تنفيذها واختيار المشاركين فيها، وكذلك ضوابط ومعايير وشروط التقدم لها، وأيضا الجوائز المعنوية والمالية.

وبين المركز خلال اللقاء أن الجائزة تستند إلى أربعة مرتكزات، يتمثل الأول في القيم الدينية والعربية المشتركة التي يقتبس منها المجتمع السعودي ثقافته وعاداته الأصيلة، فيما يتمثل الثاني في رؤية 2030 التي تحمل تطلعات وطنية تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام، أما الثالث فيتمثل في استراتيجية المركز التي تسعى ليكون مجتمعنا نموذجاً في الازدهار والتسامح. في حين يتمثل المرتكز الرابع في التنوع الكبير الذي تزخر به المملكة الذي يمثل نموذجاً إيجابيا للتعايش والتلاحم.

وتتضمن الجائزة أربعة فروع، تمنح للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأعمال المتميزة والمبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *