الرياضة

غوميز وإيغالو مرشحان لنجومية مايو

جدة – هلال سلمان

رشح الاتحد الآسيوي لكرة القدم مهاجمي الهلال بافيتيمبي غوميز، والشباب أوديون إيغالو، ضمن قائمة مرشحة للقب نجم شهر مايو الماضي عن منطقة غرب آسيا.
وتقوم فكرة هذه السلسلة الشهرية على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر، بناء على العديد من المعايير؛ أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية، إن وجدت.

ويتنافس غوميز وإيغالو على اللقب مع كل من” علي مبخوت (الجزيرة الإماراتي)، يزن العرب (الوحدات الأردني)، عدي الدباغ (العربي الكويتي)، أحمد العكايشي (الكويت الكويتي)، رونالد وانجا (السلط الأردني) وإسماعيل عبداللطيف (المحرق البحريني).
وكتب الاتحاد القاري عن غوميز: “لعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز دوراً حاسماً في التتويج السابع عشر لفريق الهلال بلقب الدوري السعودي، بعد أن زار شباك الخصوم 6 مرات خلال شهر مايو، أبرزها هدف الفوز الذي سجله في مرمى العين خلال اللقاء الذي أُعلن فيه تنصيب “الأزرق” بطلاً للمسابقة، كما حقق اللاعب لقب هداف الدوري برصيد 24 هدفاً”.

أما إيغالو فقال عنه: “قدم نادي الشباب موسما تنافسياً مثيراً، وعلى الرغم من عدم تتويجه في نهاية المطاف بلقب الدوري السعودي واحتلاله المركز الثاني خلف الهلال، إلا أن العديد من العناصر المميزة برزت في صفوفه كالمهاجم النيجيري أديون إيغالو، الذي سجل 6 أهداف خلال الشهر الماضي ليكون من بين أبرز اللاعبين الذي ظهروا في الأمتار الأخيرة للبطولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *