الأولى

15 جامعة سعودية تتنافس على 3 ألقاب

الرياض – البلاد

أعلن الاتحاد الرياضي للجامعات بالشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. انطلاق الأدوار الإقصائية لدوري جسرك، اليوم،. وهي بطولة الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية في الألقاب(FIFA 21 و Rocket League و Rainbow Six Siege). ودوري للطلاب و وآخر للطالبات في بطولة (FIFA21 ).

وكانت البداية، عن بعد، اليوم مع دوري(Rocket League) وغدا الأربعاء دوري(Rainbow Six Siege) حضوريا. وبعد غد الخميس دوري(FIFA 21) للطالبات. ويوم الجمعة دوري( FIFA 21) للطلاب. فيما تقام البطولة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج.

يأتي ذلك لسعي الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والاتحاد الرياضي للجامعات السعودية. لتقديم كل ما يرغب به المجتمع. وتلبية احتياجاتهم. كما أن مثل هذه البطولات وسيلة كبيرة لاكتشاف المواهب. التي تمثل المملكة في المستقبل في كبار محافل الرياضات الإلكترونية حول العالم.

وقد أقيمت تصفيات البطولة (FIFA21) للطلاب وتأهلت 8 جامعات إلى الأدوار الإقصائية وهي (جامعات الحدود الشمالية وحفر الباطن والملك سعود للعلوم الصحية والقصيم والملك عبد العزيز والإمام محمد بن سعود الإسلامية والأمير محمد بن فهد وجامعة الفيصل).

وتأهل لبطولة (FIFA21) للطالبات 8 جامعات للأدوار الإقصائية وهي جامعات البترجي الطبية والملك سعود وحائل وطيبة والأميرة نورة والإمام محمد بن سعود الإسلامية و أم القرى وجامعة جدة).

وبالنسبة لبطولة(Rainbow Six Siege) تأهل لأدوارها الإقصائية جامعات الإمام محمد بن سعود الإسلامية والملك عبدالعزيز والملك خالد وجامعة الفيصل.
وسيرافق البطولة فعاليات مصاحبة مثل مبادرة تحرك والعب التي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية المشي وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تحدي الخطوات (جسرك) الخاص بالمشتركين في البطولات على تطبيق الرياضة للجميع وهو شرط للاشتراك في أي بطولة من تحرك والعب مصاحبة لدوري الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *