المحليات

سعودية تطلق مبادرة مجتمعية للتوعية بالتصلب اللويحي

جدة ـ ياسر بن يوسف

أطلقت الشابة السعودية أروى نصيف مبادرة مجتمعية لدعم ومساندة المصابين بالتصلب اللويحي في مدينة جدة. وأقامت لقاءً توعوياً للتعريف بالمرض المناعي المزمن الذي يؤثر على الجهاز العصبي المركزي،. مخصصة ريعه لجمعية “أرفى للتصلب المتعدد” بالمنطقة الشرقية، دعما لجهود وزارة الصحة التي أقامت عدد من الفعاليات والبرامج التوعوية والتثقيفية. بالتواكب مع اليوم العالمي للتصلب اللويحي الذي يصادف 30 مايو من كل عام.

وأكدت نصيف أن المبادرة تجسد دور القطاع الخاص في دعم وزارة الصحة التي تعمل على تقديم أفضل الخدمات للمصابين،. مشيرة إلى أن الفعالية التي شهدت تفاعل عددا كبيرا. وشددت على ضرورة التوعية بالمرض الذي يعد من أكثر الاضطرابات العصبية المناعية شيوعاً لدى الفئة العمرية للشباب،. ويؤثر على أجزاء مختلفة من الجهاز العصبي المركزي،. الذي يشمل المخ والمخيخ وجذع الدماغ والحبل الشوكي.

وجرى اللقاء التعريفي بالتصلب المتعدد بمقر مطعم ليلى جورمية بجد الذي تديره الشابة أروى، وشهد حضوراً لافتاً،. وخصص ريع الفعالية لدعم ومعالجة مرضى التصلب اللويحي. وشددت نصيف على أنها تحرص على إقامة الفعاليات والمناسبات التي تهدف في نشر الوعي العام وتوصيل المعلومات الصحيحة لأكبر شريحة ممكنة في المجتمع.

وتشارك المملكة دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد بمنظومة من البرامج التوعوية والتثقيفية، وقدمت الدكتورة خديجة نصيف – علم اجتماع – نبذة عن المرض وأهمية التوعية والتثقيف في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *