الإقتصاد

تمويل ائتماني للمستوردين العراقيين

الرياض – البلاد

وقع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقية تمويل مع المصرف الأهلي العراقي التابع لمجموعة (كابيتال بنك) لتوفير تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 ملايين دولار للمستثمرين العراقيين الراغبين في استيراد منتجات وخدمات من الشركات السعودية بما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
ووقع الاتفاقية سلطان المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق ، وباسم السالم رئيس مجلس إدارة مجموعة (كابيتال بنك) ، وبموجب الاتفاقية سيمنح الصندوق السعودي للتنمية لمصرف الأهلي العراقي خطا تمويليا دوارا بقيمة 10 مليون دولار لاستيراد سلع وخدمات متنوعة ذات منشأ سعودي لصالح عملاء المصرف من الشركات المستوردة لها وبنسبة تمويل 100% من قيمتها مع تسهيل فترة سداد تصل لغاية 36 شهرا بحسب نوع المستوردات وطبيعة العملية.

وقال وقال المرشد إن هذه الاتفاقية على أواصر الأخوة التي تجمع السعودية والعراق ، وتعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات ، كما تأتي ضمن ما تم تخصيصه من حكومة المملكة لدعم مشاريع إعادة الإعمار والتنمية في العراق بما يتجاوز 1.5 مليار دولار” ، مؤكدا أن دعم الاستقرار في البلدان الساعية نحو تحقيق تنمية اقتصادية ومجتمعية مستدامة يعد أحد أهم أولويات الصندوق السعودي للتنمية ونسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز جهود تحقيق مبدأ الأزدهار المشترك بين الجانبين.
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة (كابيتال بنك) عن تقديره للجهود التي يقوم بها الصندوق السعودي للتنمية من خلال دعم وتمويل المشاريع الإنمائية في العراق وتحفيز العلاقات التجارية بين البلدين. مشيرا إلى أن “دور الصندوق يعكس توجهات السعودية التاريخية ودعمها المتواصل لمسيرة العمل العربي المشترك والمساهمة في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *