المحليات

خدمات طبية وإغاثية سعودية للاجئين والمحتاجين

عمان- كانو- دكار-عدن- دكا- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماته للمحتاجين واللاجئين والمرضى في عدد من الدول العربية والأفريقية والآسيوية، ففي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وراجع العيادات أمس الأول 393 مريضاً.

وفي نيجيريا قام الفريق الطبي التطوعي للمركز المشارك بحملة مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كانو خلال الفترة 22 – 25 / مايو 2021م ، بالكشف على 3,941 حالة وإجراء 301 عملية جراحية، فضلا عن توزيع 520 نظارة طبية وصرف 2,180 من الأدوية، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

وفي السنغال واصل المركز تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال بمستشفى (أدريس بوي) العام في العاصمة دكار بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.


وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، أمس الأول، بإجراء 16 عملية قسطرة، ليصل عدد العمليات المنفذة منذ بدء الحملة 27 عملية جراحية في مجال قسطرة القلب للأطفال من العائلات ذوي الدخل المحدود.

وفي اليمن نظم المركز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دورات تدريبية في 18 مرفقاً صحياً لتحسين جودة الرعاية الصحية، استفاد منها 145 عاملا صحيا.

وفي بنجلاديش واصل المركز، أمس الأول، توزيع السلال الغذائية، وجرى توزيع 500 سلة غذائية للاجئين الروهينجا وللمجتمع المضيف في منطقة شيتاغونغ، يستفيد منها 2,500 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *