متابعات

اللجنة الصحية بالشورى تشيد بهيئة الغذاء والدواء

الرياض-البلاد

أشادت اللجنة الصحية في مجلس الشورى بدور الهيئة العامة للغذاء والدواء بجانب جهود أجهزة الدولة الأخرى المعنية بمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19)، من خلال التأكد من سلامة ومأمونية اللقاحات وتقديمها بالشكل الآمن والسليم.

جاء ذلك لدى مناقشتها في اجتماعها، عبر الاتصال المرئي، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتورة زينب بنت مثنى أبو طالب، ومشاركة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام الجضعي وعددٍ من المسؤولين في الهيئة، التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 1441/1442هــ والمشاريع الاستراتيجية ومبادرات برنامج التحول الصحي للهيئة، ودورها في تطوير الصناعات الوطنية الطبية والخدمات اللوجستية.

وتناول الاجتماع دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي، والدوائي في المملكة، والجهود المبذولة في إطار توطين الأدوية، والخطة نحو تحسين نسبة الحضور النسائي في الوظائف القيادية، وبعض الجوانب الإدارية المتعلقة بالهيئة.

وطرح أعضاء المجلس أعضاء اللجنة في الاجتماع عددا من التساؤلات والاستفسارات حول ما تضمنه التقرير، حيث أجاب مسؤولو الهيئة على ما تم طرحه من استفسارات، تمهيداً لإعداد اللجنة تقريرها النهائي ورأيها بشأن التقرير السنوي للهيئة للعرض أمام المجلس لمناقشته في جلسة قادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *