المحليات

‎لجنة الحج والإسكان تستعرض تطوير القطاع البلدي

الرياض- البلاد

بحثت لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى، عبر الاتصال المرئي، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أيمن بن صالح فاضل، أبرز ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للعام المالي 1441 /1442هـ. والسبل الكفيلة بدعم الرقابة البلدية كجانب مهم ‎لتطوير القطاع البلدي، وما يمكن تطويره من أنظمة واشتراطات وتراخيص لإزالة كافة المعوقات والتوسع فيها من خلال الرقابة المجتمعية، والقطاع الخاص، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات التي تضمنها التقرير.

واستعرض وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، وعدد من المسؤولين في الوزارة مع أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة العديد من المحاور التي تركزت حول الاستراتيجية العامة للوزارة، والتخطيط العمراني وشؤون الأراضي وتطوير النموذج التشغيلي، والتحول الرقمي وتكامل أداء الوزارة وتعاونها مع الجهات الحكومية الأخرى، بالإضافة للصعوبات والتحديات التي تواجهها.

‎وفي بداية الاجتماع ، قدم أعضاء المجلس أعضاء اللجنة الشكر لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومسؤولي الوزارة على الجهود التي تقدمها الوزارة للعمل على تطوير قطاعي البلديات والإسكان.

‎وقدم أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددًا من الاستفسارات حول أولويات عمل الوزارة في تمكين المدن، وتحسين المشهد الحضري، والمستهدفات لتطوير معايير التنمية المستدامة، ومستوى جودة الحياة، وتعزيز ترتيب المملكة ضمن أفضل المدن والمنشآت الحضارية في العالم، حيث أجاب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومسؤولي الوزارة على ما قدم من استفسارات ‎حول جهود الوزارة في هذه الجوانب، وذلك تمهيداً لإنهاء اللجنة إعداد تقريرها النهائي ورأيها بشأن التقرير السنوي للوزارة للعرض أمام المجلس في إحدى الجلسات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *