الأولى المحليات

حاويات الأوكسجين السعودية تدعم الهند في مواجهة الجائحة

جدة – البلاد

ظلت المملكة سنداً وعوناً لدول العالم التي تتعرض للكوارث والأزمات الإنسانية والصحية، وكثيراً ما دعمت الدول الفقيرة التي غزتها جائحة كورونا، لإنقاذ الأرواح، عبر المعدات واللقاحات والأوكسجين السائل، الذي ستغادر الدفعة الأولى منه غدا (الأحد) إلى الهند، مكونة من ثلاث حاويات تحتوي على 60 طنًا من الأوكسجين السائل الطبي، يتوقع وصولها إلى مومباي في 6 يونيو، بعد خطط المغادرة من الدمام اليوم، ما يؤكد حرص السعودية على الدعم المتواصل للدول التي تئن تحت وطأة فيروس كورونا المستجد.

وأفردت وسائل الإعلام الهندية مساحات واسعة لخبر وصول الحاويات السعودية، إذ قالت وفقاً لقناة “WION”: “إن هذه هي الدفعة الأولى من بين العديد من الدُفعات التي من المقرر أن تصل الهند من المملكة. ستصل 100 حاوية إلى الهند على دفعات مختلفة للمساعدة في نقص الأكسجين المبلغ عنه في المستشفيات وسط الارتفاع الأخير في حالات كوفيد – 19”.

وقالت صحيفتا “إنديا تايمز” و”ذي هيندو”، إن المملكة في مقدمة الدول التي قدمت مساعداتها للهند بعد الارتفاع الهائل في حالات “كوفيد- 19” المبلغ عنها لأول مرة في نهاية أبريل. في بداية شهر مايو. وبينتا أن المملكة أكدت للهند دعمها بإمدادات الأوكسجين الطبي في 7 مايو الماضي، فيما شكر وزير النفط الهندي دارمندرا برادان وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان.

وشحنت المملكة الشهر الماضي، 80 طناً من الأوكسجين السائل إلى الهند، والآن ستزودها بثلاث حاويات أخرى تحتوي على 60 طناً من الأوكسجين و 100 حاوية أخرى لنقلها. وتقوم السعودية بشحن المزيد من الأوكسجين الطبي والناقلات إلى الهند لنقلها، لأنها تزيد من المساعدات للأمة التي تكافح أسوأ انتشار لوباء “كوفيد -19” في العالم.

من جهته، قال وزير النفط الهندي دارمندرا برادان في تغريدة له على “تويتر”: “نقدر بشدة لفتة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز، وزير الطاقة السعودي على عرض إرسال 3 حاويات متنقلة مع 60 طنًا من الأوكسجين السائل الطبي، والتي من المتوقع أن تصل إلى مومباي في 6 يونيو القادم، وكذلك توفير 100 حاوية متنقلة في الأشهر المقبلة لدعم الهند في محاربة كورونا”، ما يشير إلى عمق العلاقات بين البلدين، وتقدير الحكومة الهندية لقيادة المملكة، ودورها الداعم والمستمر لأصدقائها في جميع الدول.

واتجهت الهند إلى دول أوبك، خصوصاً السعودية، والإمارات، والكويت للحصول على الأوكسجين الطبي في معركتها ضد الوباء، بينما قال وزير النفط الهندي: “ستبقى الحاويات الثلاث والحاويات الإضافية التي ستأتي في الأسابيع المقبلة مع مؤسسة النفط الهندية، لمدة 6 أشهر كبادرة طيبة من الحكومة السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *