المحليات

بلدي جدة يوافق على الاستفادة من مياه مجري “النخيل”

جدة – عبدالهادي المالكي

أكد رئيس المجلس البلدي بجدة عبدالله بن دخيل الله المحمدي، أن المجلس اتخذ عدد من التوصيات والقرارات، خلال جلسة المجلس الـ76 في مقره بأبرق الرغامة،. والتي على ضوئها ستتم مخاطبة الجهة المختصة لتنفيذها حسب الإمكانات.

وقال المحمدي، إن المجلس قرر الموافقة على توصيات دراسة إمكانية الاستفادة من المياه المتدفقة بمجرى السيول بحي النخيل. الذي تفضلت جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع المجلس في إعداد الدراسة الفنية للاستفادة من المياه في ري المسطحات الخضراء. مشيرًا إلى أنه سيتم رفع الدراسة للجهة المختصة ومدى الاستفادة من المشروع من الناحية البيئية. وزيادة الرقعة الخضراء باستخدام هذه المياه في ظل محدودية الموارد المائية .

وبين المحمدي، أن المجلس استعرض زيارة اللجنة المشكلة من المجلس لأحياء السامر والأجواد والمنار وطيبة، والوقوف على أرض الواقع. إضافة إلى شكاوى المواطنين الواردة عبر الموقع الالكتروني للمجالس البلدية. حيث تقرر رفع كافة مطالبهم من رصف وسفلتة وإنارة ومعاناتهم من طفح المياه السطحية لأمانة محافظة جدة. إضافة إلى إقرار مخاطبة أمانة محافظة جدة بإيجاد الحلول العاجلة لهذه الأحياء.
وأضاف أن الزيارات الميدانية للأحياء والمشروعات لا تزال قائمة ومجدولة بخطة زمنية . وأكد المحمدي أن المجلس أوصى بمخاطبة أمانة محافظة جدة بتزويد المجلس بتقرير دوري عن البلاغات التي ترد الأمانة يشتمل على البلاغات المنفذة وغير المنفذة، وعدم إغلاق بلاغات المواطنين الواردة عبر (٩٤٠). إلا بعد التأكد من تنفيذ الخدمة وإبلاغ المواطن بإتمام الخدمة ومن قام بإغلاق البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *