الدولية

زعيم أحوازي لـ”البلاد”: انتخابات الرئاسة الإيرانية “ضحك على الشعب”

البلاد – هاشم آل هاشم

وصف زعيم حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، الدكتور ميثاق عبد الله، الانتخابات الرئاسة الإيرانية التي ستجرى في 18 يونيو المقبل،. بأنها مجرد “زوبعة إعلامية”،. تهدف لتجميل صورة نظام الملالي المنهار والقابض على سدة الحكم.

وقال في تصريحات خاصة لـ”البلاد” من العاصمة الاسترالية “كانبرا”، إن الانتخابات الإيرانية وأن غيرت وجوه الرؤوساء،. فإنها بمثابة “ضحك على الشعب”، لكونها لن تغير شيئاً، فالوظائف الحكومية توزع عبر مافيا توظيف،. ويشكل الفاسدون شبكة قوية يقودها عناصر من السلطة الإيرانية.

وأكد أن الشعب الأحوازي يقاطع الانتخابات الإيرانية منذ عقود. ولم ولن يشارك في الانتخابات الايرانية الهزلية،. حيث أن الشعب الأحوازي مؤمن بتحرير الاحواز من السطوة الفارسية المحتلة لأرضه منذ عام ١٩٢٥م.

وأشار إلى أن حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز وقوى الثورة الأحوازية غير معنيين بالانتخابات الإيرانية وتعتبر البرلمان الإيراني فاقداً للشرعية ودعوته باطلة ولن تعدوا كونها مسرحية هزلية جديدة ومحاولة بائسة لإعادة إنتاج رئيس جديد لحكومة المرشد الأعلى على خامنئي ونظامه الإرهابي المحتل لأرض الأحواز .

وتابع “هذه الانتخابات لن تكون لا حرة ولا نزيهة لا في الأحواز ولا في باقي الأراضي التي تحتلها طهران ولن تُكسب نظام الملالي أي شرعية، كما أنها لا تستجيب لمعايير القرار 2254 الذي ينص على إجرائها بإشراف الأمم المتحدة أو بموجب دستور جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *