المحليات

رئيس الشورى يبحث مع مسؤول مصري تعزيز العلاقات

الرياض- البلاد

استعرض رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض، أمس مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية الشقيقة كرم كامل جبر، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السلمي.

وأكد آل الشيخ أهمية العلاقات الأخوية السعودية المصرية المتأصلة تاريخياً، منوهاً بالدور المهم الذي يقوم به البلدان الشقيقان في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن هذه العلاقة الوثيقة التي تحرص عليها قيادتا البلدين أثمرت عن إنجاز الكثير من الملفات المشتركة التي من شأنها تحقيق النماء والتقدم للشعبين الشقيقين. من جانبه أكد كرم جبر، أهمية التعاون المشترك بين البلدين، منوهاً بما تقدمه المملكة من خدمات جليلة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين كل عام لتوفير الرخاء والاستقرار لقاصديها من مختلف بقاع الأرض.

من جهة أخرى يرأس رئيس مجلس الشورى، اليوم، وفد المملكة المشارك في أعمال اجتماعات الجمعية العمومية الـ 142، وأعمال المجلس الحاكم للاتحاد، التي ستعقد، عبر الاتصال المرئي، على مدى يومين، لبحث موضوع التغلب على الوباء وبناء غد أفضل، ودور البرلمانات في إطار جهود مكافحة فايروس كورونا، وذلك بحضور ومشاركة برلمانية فاعلة من قبل رؤساء البرلمانات والمجالس من جميع أنحاء العالم. وأكد آل الشيخ أن مشاركة المجلس في الاجتماع تنطلق من حرص واهتمام قيادة المملكة، أيدها الله، على المشاركة الفاعلة في مختلف المحافل الدولية، ومنها اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بما يدعم الجهود والمناقشات التي من شأنها الوصول إلى نتائج تصون مصالح الشعوب والدول في جميع أنحاء العالم. وقال إن أهمية هذه الاجتماعات تتضاعف في هذا الوقت الذي يعاني فيه العالم أجمع بسبب جائحة كورونا وما خلفته من تبعات وآثار على الاقتصادات والدول والشعوب الأمر الذي يتطلب معه تضافر الجهود الدولية وإيجاد مساحات أوسع للتعاون على مختلف المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *